تربية قلقيلية تنفذ دورة تدريبية في الشؤون الادارية المحوسبة

تربية قلقيلية تنفذ دورة تدريبية في الشؤون الادارية المحوسبة
رام الله - دنيا الوطن

نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية دورة تدريبية في الشؤون الادارية المحوسبة، استهدفت 32 مدرسة من المدارس المشاركة في مشروع تطوير القيادة والمعلمين LTD المنفذ بالشراكة ما بين مؤسسة الاميديست ووزارة التربية والتعليم العالي.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم اشار في افتتاحه الدورة، الى اهمية مواكبة التطور التكنولوجي من خلال حوسبة واتمتة النماذج الادارية الخاصة بالمدرسة، وذلك ضمن رؤية وزارة التربية والتعليم العالي بـ (رقمنة التعليم) وما يرافقها من تطوير تكنولوجي لمجمل العملية الادارية في المدارس، وشكر عودة كافة المدارس المشاركة في الدورة وطاقم الاشراف والتدريب.

من جانبه قال نضال هلال النائب الاداري لمدير التربية والتعليم ان الدورة تهدف الى اكساب مديري ومديرات المدارس وطاقم السكرتاريا فيها مهارات وخبرات ادارية متقدمة في استخدام الحاسوب والنماذج المحوسبة للقضايا الادارية المختلفة في المدرسة، وصولا الى حوسبة متكاملة للقضايا المتعلقة بالشؤون الادارية.

منصور جبر رئيس قسم الشؤون الادارية اضاف بان الدورة تتضمن التطبيق العملي للنماذج الادارية المحوسبة، ويشرف على التدريب العملي فيها مراد زعرور ومحمد فراج، وبتعاون من قسم التقنيات التربوية.