وفد من المجلس الاعلى للإبداع والتميز يزور "روابي" ويلتقي بشار المصري الرئيس التنفيذي لشركة بيت الاستثمار العقاري

رام الله - دنيا الوطن
زار اليوم وفد من المجلس الاعلى للإبداع والتميز مدينة روابي اطلع على الاحياء السكنية المنجزة والمرافق الاقتصادية والثقافية والعامة بالإضافة الى دور العبادة قيد الانشاء.

والتقى الوفد الذي ترأسه عدنان سمارة رئيس المجلس بشار المصري الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للاستثمار العقاري الذي قدم شرحا للوفد عن مراحل انشاء المدينة وما تم انجازه والبرامج والخطط المستقبلية الجاري تنفيذها خلال السنوات القادمة، والمشاكل التي واجهت اقامة المدينة بسبب التقسيمات الادارية للأراضي القائمة عليها والمصنفة بين (أ، ب، ج) وكيف تم التغلب عليها, وابرزها مد خط مياه للمدينة بعد تأخر ذلك عدة سنوات.

كما استعرض المصري الطرق الرئيسة المؤدية لروابي من مختلف الجهات سواء تلك التي تربطها بمدينة رام الله او نابلس والخطط المتعلقة بشقها لتلبي حاجة المواطنين بغض النظر عن اماكن سكناهم، بالإضافة الى فتح مجالات لتشغيل الاف الايدي العاملة في مختلف المجالات بالتعاون مع شركات عالمية وليس في مجال البناء وحده، والحفاظ على بيئة صحية ونظيفة وهادئة للمدينة، والتحكم بكافة الخدمات الخاصة بالمواطنين عبر التحكم الالكتروني.

وقال ان روابي ستضم العديد من المؤسسات الخدماتية من مركز للشركة والدفاع المدني والمدارس بالإضافة الى مسجد وكنيسة ومسرح ثقافي مكشوف، وهي انجاز فلسطيني بامتياز حيث تم بناء المدينة كاملة من الصخور المستخرجة من ارضها، وبأيد مهندسين وعمال ومقاولين فلسطينيين، وما تنتجه مصانع الباطون والطوب والحديد المقامة على ارضها، بأفضل المواصفات العالمية لتوفير حياة افضل لسكانها.

وعبر وفد اعضاء مجلس الابداع والتميز المهندس مروان عبدالحميد رئيس الفيدرالية العالمية للمهندسين والامين العام لاتحاد المهندسين الفلسطينيين، وانيس الخطيب عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح، والدكتور بدر ابو زهرة والدكتور توفيق القيمري والدكتور ايمن صبيح والدكتور عماد الهودلي، عن اعجابه بالمدينة تخطيطا وتصميما وتنفيذا واشاد بالطواقم الهندسية التي اشرفت على انشائها، وبرؤية القائمين عليها لتكون فخرا لكل فلسطيني لما تمثله من ارادة وتصميم على الصمود في الارض وحمايتها.

ورافق الوفد في جولة شملت كافة مرافق واحياء ومصانع الانشاءات في روابي امير دجاني نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للاستثمار العقاري ومعتز خضير مدير التسويق فيها.