"ذى تايمز": 4 جهاديين فى بريطانيا حاولوا اختطاف دبلوماسى بريطانى

"ذى تايمز": 4 جهاديين فى بريطانيا حاولوا اختطاف دبلوماسى بريطانى
رام الله - دنيا الوطن
كشفت تقارير اعلامية بريطانية اليوم الجمعة عن أن الجهاديين الأربعة الذين تم القاء القبض عليهم أمس الخميس فى بريطانيا ضمن شبكة ارهابية دولية تحت ملاحقة ايطاليا كانوا يستهدفون اختطاف دبلوماسى بريطانى للتفاوض بشأن اطلاق سراح داعية متشدد فى أحد السجون بالنرويج.

ويواجه الرجال الاربعة ، الذين تم القبض عليهم بناء على مذكرات اعتقال أوروبية ، بالاشتراك فى شبكة ارهابية ترسل المقاتلين الى العراق وسوريا ، والتخطيط لمهاجمة سفارات فى الشرق الأوسط والتآمر على اختطاف سفير بريطانى ودبلوماسيين نرويجيين.

وذكرت صحيفة (ذى تايمز) البريطانية أن 11 شخصا آخر تم اعتقالهم ضمن هذه الشبكة فى كل من فنلندا والنرويج وايطاليا يوم أمس، بينما فر آخرون.

ووصفت الشرطة الايطالية عمليات المداهمة بأنها عملية الشرطة الدولية الأكثر أهمية فى أوروبا منذ 20 عاما ، وقال جوزيبى جوفيرنالى من مجموعة العمليات الخاصة أن المجموعة تمكنت من تفكيك خلية لها صلات واضحة بداعش وصلت أيضا إلى سويسرا وألمانيا.

ومن المقرر أن يمثل الأربعة أمام محكمة "وستمنستر ماجستريتس" اليوم لمواجهة تسليمهم إلى إيطاليا بشأن جرائم ارهابية دولية ، ولا يوجد بين هؤلاء الأربعة بريطانى ، إلا أن الشرطة الايطالية تقول إنهم يتواجدون فى البلاد بشكل قانونى ، والأربعة هم : أوات واهاب 33 عاما من برمنجهام ، وحماد بكر رحيم 38 عاما من هال ، وزانا عبد الرحمن 32 عاما من ديربى ، وقادر شريف 32 عاما من شيفيلد.

التعليقات