تكريم لمؤسسات وشخصيات ساهمت في إحياء ودعم الفرانكوفونية في لبنان

تكريم لمؤسسات وشخصيات ساهمت في إحياء ودعم الفرانكوفونية في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
تنظمت جمعية اندية الليونز الدولية في المنطقة 351 لبنان، والاردن والعراق مؤتمراً صحافياً في مقر الجمعية في بعبدا- لبنان، للإعلان عن وقائع مؤتمر اللّيونز الفرونكوفوني الرابع. بحضور إعلامي لبناني وعربي وممثلين عن وسائل إعلامية عربية.

وتحدث حاكم المنطقة 351 المهندس الليون مرشد الحاج شاهين، ورئيس اللجنة جان كلود سعادة وادارت المؤتمر مسؤولة اللجنة الإعلامية إيفا اسطفان.  

وشرح حاكم المنطقة 351 المهندس الليون مرشد الحاج شاهين في افتتاح المؤتمر النقاط الرئيسة لمؤتمر الليونز الفرنكوفوني الرابع، والذي سينظم من 13 و14 و15 تشرين الثاني 2015، في فندق فينيسيا انتركونتينتال- بيروت. 

وقال: "يشارك في هذا الحفل وفوداً من اعضاء جمعية اندية الليونز يمثلون أكثر من أثنتي عشر بلداً، بالاضافة الى أعضاء المنطقة 351 لبنان والأردن والعراق.  

يتضمن هذا المؤتمر جلسات عمل ومحاضرات حول مواضع حقوق الانسان، البيئة، الأعمال، الديمقراطية، والإعلام، بالاضافة الى مواضيع ليونزية. 

يشارك في المحاضرات سيدات ورجال اختصاص (مرفق البرنامج المفصل مع اسماء المحاضرين وعناوين جلسات العمل). 

يشار الى أن حفل الافتتاح سوف يقام الجمعة 13 تشرين الثاني في القصر البلدي الجديد- سن الفيل، ويشارك فيه كضيف شرف فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية السابق العماد ميشال سليمان، ويتخلله تكريم لمؤسسات وشخصيات ساهمت في إحياء ودعم الفرانكوفونية في لبنان. 

جامعة القديس يوسف- رئيس الجامعة الأب سليم دكّاش. 

الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في لبنان- الأمين العام الأب بطرس عازار. 

جريدة ال L´Orient Le Jour- رئيس التحرير ميشال توما. 

الملحن والمؤلف الاستاذ الياس الرحباني. (كونه أول من لحن أعمال فنية باللغة الفرنسية). 

وختم الحاكم الحاج شاهين: "يلي حفل الافتتاح إنارة القصر البلدي باللون الأزرق بمناسبة اليوم العالمي للسكري، ومن ثم إزاحة الستار عن تمثال لرئيس الجمهورية الأسبق شارل الحلو، أحد أهم ركائز الفرنكوفونية في لبنان، وأول رئيس للجنة البرلمانية الفرونكوفون في العالم، وذلك عند مستديرة الحبتور- سن الفيل، اول شارع الرئيس شارل الحلو". 










التعليقات