هل الشهيد أحمد ابو الرب..على قيد الحياة!

هل الشهيد أحمد ابو الرب..على قيد الحياة!
رام الله - دنيا الوطن مصعب القاسم

تناقلت مساء اليوم الأحد,العديد من صفحات مواقع التواصل الأجتماعية ,خبراُ يفيد بأن الشهيد " أحمد عوض ابو الرب"(17 عاما) ما زال على قيد الحياة ولم يستشهد, وهو أسير لدى الأحتلال.

وللوقوف على صحة الخبر,تواصلت "دنيا الوطن" مع ذوي الشهيد ابو الرب,للتأكد من الاخبار التي تم تداولها حول نجلهم الشهيد أحمد ابو الرب.

واكد "رياض أبو الرب" من اقرباء الشهيد لــ"دنيا الوطن"" أن الأتصالات انهالت عليهم من العديد من المواطنين وابلغوهم بأن أحمد اسير وعلى قيد الحياة, وتوافد عشرات الاهالي الى المنزل وبدأو بتوزيع الحلوى , وتهنأتهم بسلامة أحمد .وأضاف أبو الرب ,نحن لا نعلم بشيء عن مصير أحمد سوى أنه شهيد , وقمنا فورا بالتواصل مع الارتباط المدني ,الذي اكد لنا انه لا صحة للأخبار التي تفيد بأن احمد على قيد الحياه وفي حال اي معلومه تردنا سنبلغكم.

وطالب أبو الرب , جميع النشطاء والصحفيين التروي بنشر أي خبر عن الشهيد أحمد,رفقاً بوالدته وجميع افراد العائلة,والتواصل مع ذويه للتأكد من أي معلومة, فالعائلة جميعها متوتره وعلى اعصابها,منذ لحظة نبأ استشهاد احمد.

وناشد ابو الرب,جميع المؤسسات الحقوقية والأنسانية والسلطة الفلسطينية لإنهاء أزمة احتجاز الاحتلال لجثمان الشهيد أحمد. والضغط على سلطات الاحتلال التي ترفض تحديد موعد لتسليم جثمانه، مشيرا إلى أن الشهيد هو الابن الوحيد لوالدته التي رزقت به بعد 12 عاما من زواجها. 

يذكر أن الفتى أبو الرب استشهد صباح يوم الاثنين الماضي قرب حاجز الجلمة شمال شرق جنين، بعد استهدافه بعدة رصاصات بزعم أنه حاول طعن جنود في المكان.