المعتقل حامد يروي تفاصيل عملية المستعربين ضده قرب "بيت ايل"

المعتقل حامد يروي تفاصيل عملية المستعربين ضده قرب "بيت ايل"
رام الله - دنيا الوطن
 
نقل محامي هيئة الأسرى ابراهيم الأعرج، شهادة الأسير المصاب احمد وليد عبد الله حامد (21 عاما) عن اصابته بعيار ناري في القدم اليسرى في منطقة الفخذ وذلك عند اعتقاله على يد المستعربين الاسرائيليين قرب حاجز بيت ايل العسكري يوم 7/10/2015.

وقال حامد، من سكان سلواد في رام الله، وهو طالب في جامعة بير زيت، ويقبع في سجن 'عوفر' الإسرائيلي العسكري، إن مجموعة من المستعربين قامت باختطافه والاعتداء عليه بالضرب الشديد باعقاب البنادق وباللكمات على الرأس والوجه، وان أحد المستعربين قام بإطلاق النار على قدمه من مسافة صفر وهو بين ايديهم، وان المستعربين استمروا في ضربه بعد اطلاق الرصاص عليه، وهذا ما اثبتته كاميرات التصوير.

وقال حامد: قام المستعربون بجرّي على الارض الى المنطقة التي تتواجد فيها الجيبات العسكرية، وتركوني هناك مدة نصف ساعة انزف الدماء، ثم تم نقلي الى مستوطنة بيت ايل ومن هناك في سيارة اسعاف الى مستشفى 'تشعار تصيدق' لتلقي العلاج.

وأفاد بأنه تم اقتياده في اليوم الثاني من وصوله الى المستشفى الى مركز التحقيق 'بنيامين'، مما زاد من تدهور حالته الصحية ومن زيادة آلامه وأوجاعه.
واشار حامد إلى انه خلال وجوده في المستشفى تعرض لاهمال طبي حيث بقي طوال الوقت مقيد اليدين بقيود بلاستيكية مشدودة بقوة ولم يكن هناك أية مراعاة كونه مصابا وجريحا.

يذكر ان قوات المستعربين قامت باطلاق النار ايضا على الاسير محمد عثمان زيادة وأصابوه اصابة بليغة في الرأس ويعاني من مشاكل في الأعصاب نتيجة ذلك، وقد أفرج عنه بعد اعتقاله ولا زال يعالج في المستشفيات.

التعليقات