زيادة نسبة مشاركة المغتربين الأتراك في الانتخابات النيابية

زيادة نسبة مشاركة المغتربين الأتراك في الانتخابات النيابية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
شهدت مشاركة المغتربين الأتراك في الانتخابات النيابية المبكرة، المزمع إقامتها في تركيا مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، زيادة بنسبة 43.7%، مقارنة مع الانتخابات السابقة، التي جرت في 7 حزيران/ يونيو الماضي.

وبلغ عدد الناخبين الأتراك المسجلين في الخارج مليونين و889 ألف ناخب، صوّت منهم مليون و264 ألفًا، في صناديق الاقتراع المقامة في البعثات الدبلوماسية والمعابر الحدودية.

وازداد عدد الناخبين المقترعين في المعابر الحدودية 233 ألف ناخب حتى اللحظة، مع العلم أن عملية الاقتراع تستمر في المعابر حتى الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وارتفع عدد الناخبين الأتراك المسجلين في العالم بأسره 32 ألفًا، مقارنة مع انتخابات 7 حزيران/ يونيو الماضي.

وشهدت المشاركة في الانتخابات في البلدان الأوروبية، التي توجد فيها جاليات تركية كبيرة، زيادة أيضًا، حيث ارتفع عدد المقترعين في ألمانيا 100 ألف، وفي هولندا 37 ألفًا، وفي فرنسا 30 ألفًا، وفي بلجيكا 9 آلاف، وفي بريطانيا 7 آلاف.

وتشهد تركيا في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، إجراء انتخابات برلمانية مبكرة،عقب فشل مفاوضات رئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، في تشكيل حكومة ائتلافية مع حزبي الشعب الجمهوري والحركة القومية، بعد فوز حزبه في الانتخابات، التي جرت في 7 حزيران/ يونيو الماضي، بأغلبية لا تمكنه من تشكيل حكومة بمفرده.

التعليقات