الاتحاد للطيران تحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة مع مدارس جيمس التعليمية في معرض إكسبو ميلانو

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت اليوم الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة في معرض إكسبو ميلانو 2015 حيث وفرت الشركة تجارب ثقافية وعروض طهي حية وفعاليات عن الاستدامة لما يزيد عن 20 طالباً وطالبة من مدارس جيمس التعليمية في أبوظبي ودبي.

ويتزامن الاحتفال اليوم مع تسلم دولة الإمارات العربية المتحدة لصفة "الجهة المضيفة الرسمية" لمعرض إكسبو الدولي 2020 في مراسم احتفالية أقيمت في مدينة ميلانو الإيطالية.

وقام الطلاب، الذين تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 17 عاماً ومعظمهم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، بجولة في جناح الاتحاد للطيران وأليطاليا المشترك وجناح دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض إكسبو ميلانو، كما شاركوا في طائفة من الأنشطة التفاعلية والترفيهية.

واستضاف الشيف "لورينزو كوغو"، أصغر طاه في إيطاليا حاصل على نجمة ميشلان، مع نخبة من طهاة الاتحاد للطيران العاملين على متن الطائرات، عرض طهي حي للطلاب أقيم تحت شعار "إعداد طهاة المستقبل". وسلَّط الطهاة الضوء على فنون المطبخ الإماراتي واستعرضوا منشأ العديد من المكونات التقليدية التي تحفل بها الأصناف الإماراتية بهدف تعزيز الشعور بالفخر بالتراث الوطني في نفوس الطلاب والتركيز على أهمية التعلم من مختلف الثقافات.

كما التقى الطلاب بفريق عمل الاتحاد للطيران بمعرض إكسبو ميلانو وممثلي الإدارة العليا بالشركة، وتفاعلوا معهم عبر توجيه الأسئلة التي تعرفوا من خلالها على الاتحاد للطيران ومبادرات الاستدامة التي تنفذها الشركة.

وبهذا الصدد، أفاد حارب مبارك المهيري، نائب أول الرئيس لشؤون الشركة والشؤون الدولية بالاتحاد للطيران، بالقول: "يسعدنا الاحتفال بهذه المناسبة الغالية، وهي اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، في معرض إكسبو ميلانو مع مجموعة من الطالبات والطلاب الصغار المتميزين من أبوظبي ودبي".

وأضاف: "يمثل الشباب الصغار أمل الغد للوطن والمحرك الرئيسي للتقدم الحقيقي والابتكار. وتعدُّ إتاحة الفرصة لهم للتعلم والاستكشاف من خلال حدث عالمي مثل معرض إكسبو جزءاً من التزامنا إزاء تعليم الشباب وبناء مستقبل ناجح لهم".

وتعليقاً على ذلك، قال دينو فاركي، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة جيمس التعليمية: "تعدُّ الأنشطة المتنوعة التي نظمتها الاتحاد للطيران في معرض إكسبو ميلانو 2015 لطلاب مدارس جيمس نماذج متميزة للتعلم في العالم الحقيقي وهو ما سوف يضفي بعداً جديداً على عمليتنا التعليمية لإثراء الطلاب بالمعارف والثقافات. ولا ريب أن هذه الفرص الفريدة من نوعها من شأنها تحقيق تأثير إيجابي على المستقبل المهني والإنجازات الأكاديمية للشباب الصغار المشاركين فيها. فالشباب عماد مستقبلنا ويؤدي تعزيز الوعي بأهمية معرض إكسبو إلى تواصل العقول وصنع المستقبل وهو شعار إكسبو 2020 دبي".

وعن هذه التجربة، قالت ندا سلطان درويش، وهي إحدى الطالبات الزائرات لمعرض إكسبو ميلانو: "يحدوني الفخر بأن أمثل دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم في معرض إكسبو ميلانو. وقد كان حضور دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض إكسبو ميلانو خير تعريف بتاريخ الدولة كما أعطى انطباعاً إيجابياً للغاية عن التقدم الذي وصلت إليه دولتنا اليوم. وأتطلع قدماً لمعرضنا إكسبو 2020 والتأثير الكبير الذي سيتركه على الاقتصاد ومساهمته في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة العالمية".
وبالاتساق مع شعار معرض إكسبو ميلانو 2015 "تغذية الكوكب، طاقة من أجل الحياة"، استضافت الاتحاد للطيران اليوم كذلك فعالية عن الاستدامة لما يزيد عن 90 من طلاب مدارس جيمس التعليمية في أكاديمية التدريب التابعة للاتحاد للطيران في أبوظبي.

وشملت الفعالية عروضاً تقديمية تفاعلية لكل من أندرو وارد، نائب الرئيس لشؤون التسويق بالاتحاد للطيران، ووسام هاشم، نائب الرئيس لشؤون التعلم والتطوير بالاتحاد للطيران ، وليندن كوبيل، رئيس شؤون الاستدامة بالاتحاد للطيران، ونيكولاس كاري براون، مدير الاستدامة في مصدر، وشيخة الكعبي، مؤسسة مطعم "ميلس" المتخصص في الأطباق الإماراتية الأصيلة. وإلى جانب ذلك، حضر الطلاب عرض طهي حي قدمه توماس أولهير، الطاهي التنفيذي بالاتحاد للطيران، وتذوق الطلاب الحلوى الشهية المقدمة لهم من شاحنة مطعم "ميلس" المتنقل.

وتجدر الإشارة إلى أن ما يزيد عن 284 ألف ضيف قد زاروا جناح الاتحاد للطيران وأليطاليا المشترك في معرض إكسبو ميلانو 2015 خلال الأشهر الستة الماضية.