المطران ابرص في عاشوراء الغازية: أين محافظتنا على الدولة ومؤسساتها وأين تضحيتنا بمصالحنا الخاصة

رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش
دعا متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص لأن تكون عاشوراء مقصدا" لاتباع القيم الاخلاقية والوطنية في سبيل الدعوة الى الوحدة والتضامن للدفاع عن الوطن الواحد لجميع أبنائه ساعين جميعا" الى البدء بانتخاب رئيس للجمهورية ليجمع كافة ابناء هذا الوطن ويعيد الى مؤسساته نظامها وعافيتها .وعلى الله وعلى القيمين على البلد
الآن الاتكال. 

كلام المطران ميخائيل أبرص جاء خلال مجلس عزاء حسيني حاشد اقيم في بلدة الغازية في الجنوب ب دعوة وحضور مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله وعدد من الشخصيات الروحية والاجتماعية والرسمية والشعبية .

وتناول ابرص معاني عاشوراء وقال : ألم ينادي الامام المغيب السيد موسى الصدر بالمبادىء التي نادى بها الامام الحسين

واكد ان لبنان لا يستطيع ان يحلق الا بجناحيه الاسلامي والمسيحي وان الطوائف في لبنان نعمة والطائفية نقمة .

اضاف لربما آن الاوان لأن نبكي على ذواتنا أيضا" ونتحسر على ما وصلنا اليه اليوم في لبنان من مآسي وويلات ومشكلات ..
وسأل المطران أبرص لو كنا سائرين على خطى الحسين ومتبعين المبادىء التي عاشها ونادى بها واستشهد من اجلها هل كان لبنانا العزيز وصل الى ما آلت اليه حالته الاجتماعية والمدنية والسياسية والاقتصادية ؟

وقال: أين محافظتنا على الدولة ومؤسساتها واين تضحيتنا بمصالحنا الخاصة من اجل المصالح العامة ؟
ماذا نعمل لدرء الاخطار الداخلية والخارجية عنه .؟
.ان عاشوراء ليست ماضيا" مر وعبر انما هي حاضرا" اليوم وكل يوم وكربلاء ليست مدينة في العراق استشهد فيها في الماضي الامام الحسين انما هي هنا حيث نعيش ...

وكان ابرص قد شارك أيضا" في حضور مجلس عزاء حسيني لآل الصبراوي في صور بحضور النائب عبد المجيد صالح والعلامة السيد محمد الغروي والعلامة الشيخ علي ياسين رئيس لقاء علماء صور ونائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي ولفيف من العلماء والشخصيات .

التعليقات