زيارة وفد من تيار "وحدة لبنان" برئاسة رئيسه السيد راجي الحكيم لتجمع العلماء المسلمين

قام وفد من تيار "وحدة لبنان" برئاسة رئيسه السيد راجي الحكيم
بزيارة تجمع العلماء المسلمين حيث كان في استقبالهم رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله وأعضاء من الهيئة


وتم في اللقاء التعرض لقضايا محلية وإقليمية وخاصة ما يحصل في فلسطين وقد تم التوافق فيما بين الطرفين على أن الأمة تمر بمرحلة مصيرية يجب أن تتضافر فيها الجهود لمواجهة الخطر الحقيقي المتأتي من الكيان إذ أن الأخطار الأخرى هي نتيجة طبيعية للفتنة التي عمل لها طويلاً، وقد أكد الطرفان على أن الحركات التكفيرية هي نتاج فكر ممول من بعض الدول العربية الخليجية لنشر فكر هدام يحرف الأمة عن الإسلام المحمدي الأصيل، إسلام الوسطية والحوار إلى إسلام القتل والذبح والسبي. وثانياً لإلهاء خط المقاومة عبر توجيه طعنة له بالظهر. 

وأيد المجتمعون مبادرة المقاومة للدفاع عن نفسها وعن
الشعبين اللبناني والسوري إلا أن هذا لا يعني أن المعركة هي المعركة العسكرية فحسب بل لا بد من مواجهة فكرية تعتمد على قيام العلماء الملتزمون نهج الإسلام الأصيل بفضح أفكار هذه الجماعات المنحرفة وتبيان أحكام الإسلام الحقيقية، وأن كل ما يفعله هؤلاء من قتل وتدمير للأماكن التراثية والأثرية المعبرة عن حضارات الأمة لا يمت للإسلام بصلة.

وقد أكد رئيس الهيئة الإدارية في التجمع الشيخ الدكتور حسان عبد الله للوفد على أن فتاوى العلماء مجمعة على حرمة ما تقوم به
هذه الجماعات وعلى خروجهم من الملة والدين بأفعالهم هذه.

ومن جهة أخرى أكد لهم على أن فتاوى العلماء المخلصين
والشرفاء مجمعة على وجوب قتال إسرائيل ووجوب دعم المقاومة هناك بكل أساليب الدعم المادية والمعنوية لأن نصرة الشعب المظلوم في فلسطين ونصرة المقاومة في كل مكان تحارب فيه هي من أوجب الواجبات الشرعية.

وأبدى سماحته للوفد استعداد التجمع لأي عمل مشترك في هذا
الإطار.

التعليقات