تسليم وتسلم في قيادة اليونيفيل الإيطالية في موقع المنصوري بجنوب لبنان

رام الله - دنيا الوطن
رعى قائد القطاع الغربي لقوة الدولية في الجنوب اليونيفيل الجنرال فرانكو فديريتشي الإحتفال الذي أقامته الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في مقر المنصوري في قضاء صور بجنوب لبنان بمناسبة عملية التسليم و التسلم بين فوج الرابع لخيالة جنوى المغادر تحت أمرة قائده العقيد جوفانني بيوندي وفوج خيالة "نيتزا"وسرية "آلبيني لاكويلا" الوافدين تحت أمرة القائد الجديد العقيد ماسيماليانو كوارتوفي قيادة القوة الإيطالية في المنصوري.
حضر الإختفال إلى جانب الجنرالفديريتشي ، قائمقام صور محمد جفال ، الملحق العسكري الإيطالي في لبنان الجنرال بيرلويجي مونتيدورو ، قائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني العميد الركن عفيف صالح، رئيس جهاز الإرتباط في قطاع جنوب الليطاني العميد حمدان الحجار، قنصل إيطاليا الفخري في جنوب لبنان المهندس أحمد سقلاوي ،رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني ، رؤساء بلديات ومخاتير ، فعاليات رسمية و محلية من المنطقة ، ضباط و دوليين و لبنانيين .
بعد النشيدين الوطني اللبناني و الإيطالي و نشيد ألأمم المتحدة و رفع الأعلام أقيم عرض عسكري للفوجين المغادر و الوافد ،
ثم أشرف الجنرال كوارتوعلى مراسم تسليم راية الأمم المتحدة للقائد الإيطالي الجديد العقيد ماسيماليانو كوارتو إيذاناً ببدء مهامه في قيادة الوحدة الإيطالية.
راعي الإحتفال الجنرال فديريتشي القى كلمة شدد فيها على أهمية التنسيق والتعاون الوثيق مع ا جيش اللبناني وذلك من أجل تقديم كل الدعم اللازم معتبراً ذلك ركيزة أساسية أجل الحفاظ على الأمن والإستقرار في جنوب لبنان .
ثم رحب فديريتشي بقائد القوة الإيطالية الجديد العقيد ماسيماليانو
بيونديو عناصره من فوج خيالة "نيتزا" وسرية "آلبيني داكويلا " متمنياً لهم النجاح في مهامهم.
كما قام العميد الركن صالح من الجيش اللبناني بتقليد العقيد بيوندي المغادر بميدالية التقدير العسكري من الدرجة الفضية تقديراً لجهوده التي بذلها في سبيل إنجاح المهمة الموكلة إليه خلال خدمته في لبنان.
وألقى القائد المغادر بيونديكلمة نوه فيها بالتعاون مع السلطات المحليين والأهالي كما قام بمنح السادة المترجمين دروع تذكارية تقديراً لجهودهم ودعمهم لمهمة اليونيفيل خلال الستة أشهر الماضية.
وأختتم بعرض عسكري رمزي للفوجين.

التعليقات