كيري يرفض اتهام أي طرف "فلسطيني أو إسرائيلي" عن الأحداث الجارية

كيري يرفض اتهام أي طرف "فلسطيني أو إسرائيلي" عن الأحداث الجارية
رام الله - دنيا الوطن-ترجمة عن وكالات

قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري في معرض رده على التصعيد والتوتر الحاصل على الساحة الفلسطينية الاسرائيلية في ظل تواصل اعتداءات اسرائيل انه لن يوجه اصبع الاتهام لاي طرف من الاطراف لان ذلك ليس في مصلحة الطرفين.

ونقلت صحيفة هارتس العبرية عن كيري قوله ان لن يوجه اي اتهام لاي طرف من الاطراف سواء كان فلسطين ام اسرائيل مشيرا الىان استمرار دائرة الانتقام ستضر بهما وبمستقبلهما حال استمرارها مشيرا الى ان لن يلوم الفلسطينين او اسرائيل على ما يجري من تصعيد.

وقال كيري انه عندما شاه عمليات العنف التي شهدتها اسرائيل اليوم فانه سيدين هذه العمليات تماما كما ادان عملية قتل الفلسطينين واحراقهم في دوما بالضفة الغربية مشددا على ان دائرة العنف المتجدد في الايام الاخيرة يجب ان تتوقف.

و وصف كيري الاوضاع الحاليةفي المنطقة بالخطيرة ولا ولن تقود الى حل سلمي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي مشيرا الى ان اي انسان عقلاني يجب ان يدين الاحداث الجارية من الطرفين .

كما اشار كيري ان الرئيس الامريكي باراك اوباما عبر عن عميق قلقه من تدهور الاوضاع على الساحة الفلسطينية الاسرائيلية خصوصا تصاعد عمليات العنف مشيرا الى انه يامل من الطرفان العمل على اعادة التهدئة .

وبحسب هارتس فقد كانت وزارة الحرجية الامريكية قد اصدرت بيانا ادانت فيه العمليات في القدس التي ادت لمقتل ثلاثة اسرائيليين وخلفت عشرات الاصابات مشيرة الى انها تعبر عن قلقها المتزايد من استمرار الخسارة في الارواح الفلسطينية والاسرائيلية.

واكدت وزارة الخارجية الامريكية ان الوزير كيري على اتصال بالطرفين الفلسطيني والاسرائيلي مشيرة الى انه طلب منهما اتخاذ خطوات تساهم في التخفيف من حدة التوتر وتعيد الاوضاع الى ما كانت عليه قبل موجة العنف الحالية