عاجل

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سماع دوي عشرات الانفجارات في ميرون بالجليل الأعلى

  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

وفد الديمقراطية يلتقي السفير الصيني لدى فلسطين ويبحث معه آخر التطورات

وفد الديمقراطية يلتقي السفير الصيني لدى فلسطين ويبحث معه آخر التطورات
رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم قيس عبد الكريم، القيادي البارز في الجبهة الديمقراطية، ورمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، وحلمي الأعرج عضو المكتب السياسي، مع تسنغ جيشين سفير جمهورية الصين الشعبية لدي دولة فلسطين وذلك في مقر السفارة الصينية في رام الله.

وقدّم وفد الجبهة الديمقراطية شرحا وافياً عن تطورات القضية الفلسطينية والأخطار المحدقة بها في ظل حكومة الثلاثي (نتنياهو- بن غفير - سموتيريش)، وعن الجهود المبذولة  لإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتفعيل لجنة المتابعة التي انبثقت عن اجتماع الأمناء العامين في العلمين في مصر، وكذلك عن الجهود المبذولة لتطبيق قرارات الشرعية الفلسطينية ممثلة بقرارات المجلسين الوطني والمركزي، كاستراتيجية وطنية بديلة  لمسار أوسلو وملحقاته والإتفاقات المرتبطة به.

وأكد الطرفان على وحدانية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية لشعبنا في كافة أماكن تواجده وتعزيز مكانتها كإطار جامع لكل قوى الشعب الفلسطيني بدون استثناء.

وتوقف الطرفان عند ازدواجية المعايير الأمريكية والغربية عندما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطييني وصراعه مع دولة الاحتلال ، وما تقوم به من تكثيف للاستطان ومخطط الضم وارتكاب جرائم يومية بحق شعبنا وتمييز عنصري ، والكيل بمكيالين عندما بتطبيق قرارات الشرعية الدولية المتصلة بالقضية الفلسطينية .

كما أكد السفير على موقف بالده الثابت من القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية كأساس للاستقرار في الشرق الأوسط ، وعلى موقف الرئيس الصيني ( شي جين  بينغ)  من حل  القضية الفلسطينية على أساس عقد مؤتمر دولي على قاعدة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالحقوق المشروع للشعب الفلسطيني ، الأمر الذي يلاقي تقديرا من الجبهة الديمقراطية و كافة القوى الفلسطينية وعموم شعبنا.

وفي نهاية اللقاء تمت الإشادة بمستوى العلاقات بين الطرفين ، والاتفاق على الاستمرار في تطوير العلاقة بين الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي الصيني  لما فيه مصلحة شعبينا وضد قوى الاستعمار والهيمنة الإمبريالية.