بحضور سياسيون جنوبيون..الشيخ حمير الاحمر يحتفل بذكرى ثورة الـ١٤ من اكتوبر في منزله بصنعاء

بحضور سياسيون جنوبيون..الشيخ حمير الاحمر يحتفل بذكرى ثورة الـ١٤ من اكتوبر في منزله بصنعاء
رام الله - دنيا الوطن
احتفل الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الاحمر مساء اليوم الثلاثاء في منزله بالعاصمة صنعاء - بالذكرى الـ(٥٢) لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة بحضور ومشاركة عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والفكرية بينها مجموعة تنتمي
للمحافظات الجنوبية.

وخلال فعالية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، والتي بدئت بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء الابطال الذين ضحوا بارواحهم في سبيلها - القيت العديد من الكلمات من قبل مجموعة من الحاضرين، تطرقت جميعا لابرز المراحل والمحطات التي سبقت قيام ثورة الرابع عشر من اكتوبر وكذا التي تلتها، الى جانب الادوار البارزة التي لعبها الثوار خصوصا اولئك الذين ينتمون للمحافظات الشمالية والذين هبوا جميعا لمؤازرة اخوانهم في الجنوب ، كما دار خلالها نقاشا مستفيضا من قبل جميع الحاضرين.

وكان الشيخ حمير الاحمر اعلن في وقت سابق عن اعتزامة اقامة هذه الفعالية الاحتفالية .. مشيرا حينها الى اهميتها الرمزية والدلالية في ظل بروز اطياف تسعى للاتفاف على الثورة اليمنية وحرفها عن مسارها الوطني واهدافها النبيلة.

يذكر ان الشيخ حمير الاحمر كان احتفل بثورة السادس والعشرين من سبتمبر في ذكراها الثالثة والخمسين بإشعال الشعلة في منزل الشيخ الاحمر في العاصمة صنعاء، وهي احتفالية رمزية اعتبرها مراقبون رسالة واضحة لرفض الانقلاب على اهداف الثورة اليمنية ومقاومة علنية لكل مساعي الانحراف بمسار وتطلعات ونضالات اليمنيين.