النقابه العامة للعاملين في ألزراعه والصناعات الغذائية تطالب الحكومة بالحد من غلاء الأسعار

رام الله - دنيا الوطن -  نادر زهد
عقدت النقابة العامة للعاملين في ألزراعه والصناعات الغذائية اجتماعا خاصا لها لتقييم خطتها ألفصليه ووضع خطة العمل للفصل الأخير من هذه ألسنه إضافة لبحث المستجدات ألوطنيه والاقتصادية والنقابية وذلك بحضور رئيس النقابة إبراهيم ذويب وسكرتيري النقابات ألفرعيه في سائر محافظات الوطن .

 واستعرض الحضور تقارير النقابات ألفرعيه ألفصليه واهم الناشطة ألوطنيه والنقابية التي قامت بها خلال الفترة السابقة.حيث شاركت ألنقابه في معظم الفعاليات ألوطنيه التي جرت في المحافظات وخاصة مسيرات ضد الجدار والاستيطان وضد ممارسات الاحتلال وقطعان مستوطنيه. وحيا المجتمعون ألهبه ألجماهيريه في وطننا دفاعا عن الأقصى وعروبة القدس مطالبين العالم بتحمل مسؤولياته في حماية شعبنا ومقدساته من رجس الاحتلال ومستوطنيه. كما شاركت النقابة بالفعاليات والأنشطة ألمجتمعيه في المحافظات إضافة للنقابية منها مثل المسيرات التي نظمت ضد عمالة الأطفال واستغلالهم في سوق العمل بالتعاون مع وزارة الشؤون ووزارة العمل وشبكة حماية الطفولة.كما قامت النقابات ألفرعيه بسلسلة من الزيارات ألميدانيه لمواقع العمل في المحافظات للتعريف عن النقابة ودورها ولتنسيب العمال والمزارعين فيها وتشكيل اللجان ألعماليه في مواقع العمل  والاضطلاع على أوضاعهم ومعاناتهم والعمل على مساعدتهم قدر الإمكان من خلال توقيع اتفاقيات مع أصحاب العمل توفر لهم بيئة عمل وشروط عمل لائق وامن إضافة للو رشات التثقيفيه التي عقدتها النقابات في أماكن العمل من اجل زيادة وعي العامل والمزارع بحقوقه وواجباته. 

وناقش الحضوراوضاع المزارعين والخسائر الكبيرة التي تكبدوها نتيجة للأحوال الجوية السائدة(موجة الحر والعاصفة الرملية)والذي أدى إلى زيادة كبيرة في أسعار الخضروات .إضافة لاعتداءات المستوطنين أليوميه على المزارعين وتخريب ومصادرة أراضيهم وقلع مزروعاتهم وقتل وتسميم حيواناتهم وسرقة ثمار زيتونهم.

وطالب ذويب الحكومة بتحمل مسؤولياته بدعم المزارعين وحمايتهم من غول الاستيطان والعمل على تسويق منتجاتهم وتعويضهم عن خسائرهم.وهذا يتطلب دعم المنتج الوطني ومقاطعة بضائع المستوطنات وإسرائيل وتقليل الاستيراد من الخارج.

وأشار ذويب على أهمية عمل الحكومة على تقليل أسعار اللحوم البيضاء والحمراء لتمكين غالبية أبناء شعبنا على استقبال عيد الأضحى وشراء ما يلزمهم منها. 

وأكد ذويب على التزام النقابة العامة والنقابات ألفرعيه بالاستحقاق الدستوري والقانوني  بإجراء انتخابات حرة ونزيهة و ديمقراطيه لها خلال هذا العام وقبل نهاية سنة2015..من اجل تمكينها من المشاركة بالمؤتمر الوطني للنقابة والمؤتمر الوطني للاتحاد العام للنقابات والذي نحن جزء أصيل منه في آذار المقبل.

وطالب ذويب كافة النقابات ألفرعيه بالاستعداد الجدي والحثيث لهذا الاستحقاق من خلال حصر العضوية وحملات التنسيب للنقابة والانتهاء من  التقارير الاداريه والماليه المستقلة مشيدا بالخطوات ألجديه التي قطعتها النقابات ألفرعيه على طريق استقلاليتها ألماليه والاداريه في سائر المحافظات.