يوم جامعي حافل ضمن فعاليات انتفاضة القدس

رام الله - دنيا الوطن
شهدت مختلف جامعات الضفة الغربية المحتلة اليوم الثلاثاء (13-10)، أنشطة متنوعة وفعاليات غضب طلابي ضمن الفعاليات الشعبية والشبابية المنخرطة في انتفاضة القدس.

ففي الوقت الذي كانت فيه شوارع مدينة القدس ومدن الداخل المحتل تشهد اليوم عمليات الطعن والدهس وإطلاق النار، أشعلت الحركة الطلابية بجامعات الضفة أروقة الجامعات ونقاط التماس مع جنود الاحتلال، بفعاليات غاضبة نصرةً للمسجد الأقصى وإسنادًا وانخراطًا بانتفاضة القدس المباركة.

ففي جامعة الخليل، نظمت الكتل الطلابية مسيرة غاضبة نصرة للأقصى ووفاء لدماء الشهداء، انتهت باندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال عند منطقة رأس الجورة.

يأتي ذلك في وقت نظمت فيه الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت، سلسلة بشرية جديدة تحت مسمى "وانطلقت الانتفاضة"، عند شارع كلية الآداب وبحضور طلابي واسع.

أما في جامعة القدس أبو ديس، فقد شهدت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، عقب اقتحامها للحرم الجامعي، بعدما تبين لها أن أحد منفذي عملية الحافلة بالقدس اليوم هو من طلبة الكتلة الإسلامية بالجامعة، حيث اعتقلت عددًا من الطلبة.

وفي جامعة خضوري بطولكرم، قامت الكتلة الإسلامية بزيارة المُصابين من طلبة الجامعة في مستشفيات المدينة، للاطمئنان على سلامتهم إثر المواجهات التي اندلعت على نقاط التماس مع جنود الاحتلال بدعوة من الأطر الطلابية.

فيما أصدرت الأطر الطلابية في جامعة بيت لحم بياناً أعلنت فيه أنّ اليوم الثلاثاء يوم غضب ونفير في محافظات الوطن، حيث تم تعليق الدوام بالجامعة، وانطلقت مسيرة غاضبة انتهت باندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال.

أما في جامعة بوليتكنك فلسطين، فقد نظمت مسيرة طلابية غاصبة دعت لها الكتلة الإسلامية، انطلقت من ساحةB+ بالجامعة.