حزب الشعب: تقدم الهبة الشعبية وتصعيدها طريق من أجل تحقيق وقف الاستيطان وحماية المقدسات وتحقيق الاستقلال

رام الله - دنيا الوطن
نص البيان: 
يا جماهير شعبنا الفلسطيني الباسل وقواه وفعالياته الوطنية
يواصل شعبنا الفلسطيني هبته الشعبية الباسلة، ضد الاحتلال والعدوان والارهاب الاسرائيلي، ومؤكداَ اصراره على التخلص من الاحتلال البغيض وتحقيق الحرية والاستقلال.

ان حزب الشعب الفلسطيني وهو يتوجه بالتحية لكل نشطاء الهبة الشعبية ولجماهير شعبنا، فانه يؤكد على ما يلي:

1- ضرورة الشروع الفوري بتركيز كل الجهود والقدرات الوطنية من أجل تصعيد ودعم وتنظيم الهبة الشعبية والمجابهة اليومية الكفاحية مع الاحتلال وعصابات مستوطنيه، واسنادها وتعزيزها وحمايتها في اطار الحفاظ على طابعها الشعبي والجماهيري، واسنادها، والمسارعة في بناء جبهة موحدة للمقاومة الشعبية، الى جانب زيادة التعاون لتوحيد الجهود من أجل تشكيل هيئات قيادية ميدانية في كافة المواقع، بما يعزز من تنظيم الحركة والهبة الشعبية وحمايتها، وتوسيع المشاركة الجماهيرية فيها.

2 - دعوة كافة الرفاق والرفيقات والمنظمات والأطر الجماهيرية المختلفة، لتوسيع وتعزيز وحماية فعاليات الهبة والمقاومة الشعبية، والتنسيق والتعاون مع جميع القوى والفعاليات لتسخير كل الامكانيات لتعزيز صمود أبطالها وكل فئات شعبنا المقاومة والمتصدية لعدوان وارهاب الاحتلال وعصاباته.

3- استكمال تشكيل وتوسيع لجان الحراسة والحماية الشعبية في كافة المدن والبلدات والقرى في الاراضي الفلسطينية، وخاصة المناطق المحاذية أو القريبة من التجمعات الاستيطانية والطرق الالتفافية، وتعزيز دورها في الدفاع عن شعبنا وحماية ممتلكاته ومزروعاته ومقدساته، والانخراط في حماية المزارعين ومساعدتهم الفعلية في موسم قطف الزيتون، وتحويل هذا الموسم الى مظهر تعاون وطني وشعبي واسع.

4- دعوة كل الأطر والفعاليات والمنظمات الأهلية والشعبية، لتوسيع حجم المشاركة الجماهيرية في كل تعبيرات المقاومة الشعبية المختلفه، وحمايتها واسنادها بكل الامكانيات المتوفره، واتخاذ كل الخطوات التي من شأنها تعزيز صمود شعبنا.

5- توسيع وتفعيل التضامن والتواصل مع عائلات الشهداء والجرحى والمعتقلين واصحاب المنازل المهدمة وسكان المناطق المغلقة وتلك الخاضعة للسيطرة العسكرية المباشرة للاحتلال.

6- تعزيز مقاطعة منتجات الاحتلال الإسرائيلي على أوسع نطاق، وإعادة تفعيل حملاتها وانشطتها المختلفة، وصولاَ لدرجة المقاطعة الشاملة للمنتجات الاسرائيلية، وتحريم دخولها إلى الأسواق الفلسطينية، وكذلك تسخير امكانيات الأجهزة والفعاليات الوطنية الرسمية لتحقيق هذا الهدف، واضطلاعها بمسؤولياتها في هذا الشأن.

7- رفض كل الضغوط للالتفاف على الهبة الشعبية، للعودة الى المفاوضات وفق الأسس والمرجعيات والرعاية السابقة، والتأكيد على صيغة الرعاية الدولية لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، خاصة الاعتراف الاممي بدولة فلسطين، كأساس لأية عملية سياسية، بالاضافة الى ضمان حقوق اللاجئين وفق القرار 194.

8- تكثيف الجهود لسرعة توفير الحماية الدولية لشعبنا، والشروع بتطبيق قرارات المجلس المركزي الأخيرة، وما تضمنه خطاب الرئيس "ابو مازن" بوقف العمل بالاتفاقيات مع اسرائيل، وفي مقدمة ذلك وقف التنسيق الأمني والاقتصادي مع الاحتلال. اضافة الى الاسراع في وضع واعتماد خطة طوارىء تراعي الاولويات الوطنية لتعزيز صمود شعبنا وضمان توفير الخدمات الأساسية له.

وفي الختام اذ ينعى حزب الشعب الفلسطيني كافة شهداء شعبنا، ويتمنى الشفاء العاجل لجرحاه والحرية للمعتقلين والأسرى، يتوجه بالتحية والتقدير لعائلاتهم ولابطال التصدي والصمود في شوارع وميادين الوطن.