‏نتنياهو‬ يعلن: سنتخذ هذه الليلة إجراءات هجومية غير مسبوقة .. وحماس : لا تخيفنا

‏نتنياهو‬ يعلن: سنتخذ هذه الليلة إجراءات هجومية غير مسبوقة .. وحماس : لا تخيفنا
رام الله - دنيا الوطن
قرر مجلس الوزراء المصغر للاحتلال الإسرائيلي (الكابينت) مساء اليوم الثلاثاء، اتخاذ خطوات هجومية لإعادة الهدوء في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وأراضي الـ48 وقطاع غزة. وقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: "سنقوم بتصفية حساباتنا مع "القتلة" وفق وصفه في إشارة إلى "أبطال العمليات الفدائية".

ووفقاً للقناة الثانية الإسرائيلي فقد دعا نتنياهو، السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس إلى عدم تحويل القتلة إلى أبطال وشهداء"، قائلاً: "كفاك يا عباس كذب وتحريض".

ومن الجدير ذكره ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عقد بعد ظهر الثلاثاء اجتماعا أمنيا مقلصا بمشاركة كبار رؤساء الدوائر الأمنية وذلك لمناقشة الأوضاع الأمنية في ظل تصاعد الأحداث والعمليات التي تستهدف المستوطنين.

وأوضحت إذاعة الاحتلال أن هذا الاجتماع يسبق اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) لبحث عدة خيارات فرض طوق على الضفة الغربية والقرى والأحياء العربية في شرق القدس المحتلة، واستدعاء المزيد من قوات الاحتياط.

في السياق أكدت حركة حماس الثلاثاء ان تهديدات بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي لا تخيف الشعب الفلسطيني.

وقال سامي ابو زهري الناطق باسم الحركة في تصريح صحفي، إن التهديدات لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على الصمود والتحدي.

وكان نتنياهو هدد عقب الجلسة الأولى من اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) باتخاذ إجراءات "هجومية غير مسبوقة"، بينما توعد بمحاسبة منفذي العمليات وعائلاتهم.