وزارة الاتصالات تطلق خدمة تجديد الترخيص كأول خدمة إلكترونية مرتبطة بالدفع الإلكتروني

وزارة الاتصالات تطلق خدمة تجديد الترخيص كأول خدمة إلكترونية مرتبطة بالدفع الإلكتروني
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خدمة تجديد التراخص للشركات العاملة في قطاع الإتصالات والانترنت والبث الاعلامي من خلال بوابتها الإلكترونية على الموقع الوزارة على شبكة الإنترنت وبشكل تفاعلي متكامل، بحيث لا يتطلب حضور مندوب الشركة لإتمام اي إجراءات داخل مكاتب الوزارة .

وقالت الوزارة في بيان لها انه من خلال تطوير منظومة الدفع الإلكتروني الحكومي اصبح بالامكان اتمام كافة إجراءات الخدمة بدأً من التحقق من الشركة وشهادات خلو الطرف من الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة )وزارة المالية – وزارة الإقتصاد الوطني( وانتهاءاً بتسديد رسوم الرخصة من خلال خصم القيمة من حساب الشركة لدى بنك البريد الحكومي.

وتهدف الوزارة من خلال هذه الخدمة الى رفع مستوى رضى المستفيدين من الخدمات الحكومية وتسهيل الحصول عليها والحد من الإجراءات الروتينية المتعلقة بحصول المستفيد على الخدمة وتكاملها مع الدوائر الحكومية الاخرى.

و أوضح البيان ان هذه الخطوة تأتي في إطار متابعة الوزارة لتنفيذ برامج وأنشطة مشروع الحكومة الإلكترونية بالاضافة الى توفير نظام للدفع الإلكتروني يراعي كافة المتطلبات والإجراءات المتعلقة بالسرية والخصوصية والموثوقية واليات المصادقة على تحويل الأموال بشكل إلكتروني.