إطلاق برنامج تميز للمرحلة الثالثة في مدينة نابلس

رام الله - دنيا الوطن
إنطلق أمس برنامج تميز (3) الذي ينفذه منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع شركة باديكو القابضة ومؤسسة الشباب الدولية ومؤسسة صلتك الهادف إلى تمكين الشباب والشابات الفلسطيني .
  
وجاء إطلاق هذا البرنامج للمرة الثالثة على التوالي لشعور الأفراد والمؤسسات المشاركة فيه لمدى أهمية المسؤولية الإجتماعية الواقعة عليهم من تدريب وتحفيز ونشر للوعي .وأكدت منسقة البرنامج ديانا خراز أن هذا البرنامج يهدف إلى تمكين وتطوير الشباب الفلسطيني وزيادة دافعيتهم وتحسين فرص منافستهم في سوق العمل .وبينت الخراز أن البرنامج يستمر لمدة عامين متتاليين يشارك فيها الطلبة بسلسلة من المحاضرات يقدمها لهم كوادر ناجحة من القطاع الخاص ، حيث يتم التطرق إلى قصص نجاح ملهمة لشخصيات ريادية ، بالإضافة إلى المشاركة في مجموعة من المخيمات مثل : مخيمات الأمن الوطني ، والمخيمات البيئية وغيرها .

وأشار مدرب التنمية البشرية وسام شويكة في اللقاء الأول له مع المجموعة على أهمية وكيفية الإتصال والتواصل الفعال ، وبناء المجموعات ، حيث قدم مجموعة من الفعاليات والألعاب التي تعزز تلك المفاهيم لدى الطلبة .

وأكد شويكة أن الهدف من التدريب هو تعرف الطلاب على ذاتهم وقدراتهم وحدود طموحاتهم ، بالإضافة إلى كيفية العمل مع الفريق وتقبل الآخر . يجدر بالذكر أن تميز (3) لا يقتصر على مدينة نابلس فقط ، بل يضم شباب وشابات من مختلف الجامعات الفلسطينية كلآ في مدينته .