الملك سلمان يبحث مع فالس ملفات الأمن والدفاع ومكافحة العنف

الملك سلمان يبحث مع فالس ملفات الأمن والدفاع ومكافحة العنف
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي، أن زيارة رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس للمملكة تعد استكمالا لزيارة سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأشار السفير نقلي إلى أن زيارة رئيس الوزراء الفرنسي كانت مجدولة سلفا، مبينا أنه سيلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسيتم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن اهم القضايا في المنطقة وخصوصا ما يتعلق بالأمن والدفاع ومكافحة العنف.

وأضاف نقلي، أنه سيجري خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بدعم وتعزيز العلاقات بين البلدين، وخصوصا مجالات التعاون العلمي والتقني، ومجال الاستثمار، والتعاون في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والمجال الصناعي خصوصا تنمية الصادرات بين البلدين، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها، وعدد من الموضوعات على الساحة الدولية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية عادل الجبير سيعقد عصر اليوم مؤتمرا صحفيا مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس، مشيرا إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على الاتفاقات الثنائية والتعاون المشترك، فضلا عن تسليط الضوء على المستجدات على الساحة السياسية خصوصا ما يحدث في سوريا وفلسطين واليمن.

وختم السفير نقلي تصريحه قائلا، إن مجلس الأعمال السعودي الفرنسي سيعقد اجتماعا على هامش الزيارة ،حيث يناقش اﻻجتماع تعزيز العلاقات مع الشركات الفرنسية العاملة في المملكة، واستعرض إنجازات المستثمرين السعوديين في فرنسا، بهدف التواصل والتعاون بين الجانبين.

التعليقات