أليطاليا تسعى إلى تحقيق الربحية بحلول عام 2017 وتسريع عملية التطوير

رام الله - دنيا الوطن
عمدت شركة أليطاليا اليوم إلى ازاحة الستار عن سلسلة جديدة من مبادرات تطوير خدمة العملاء، تسعى من خلالها إلى الارتقاء بتجربة السفر المقدمة لعملائها. وأكدت الناقل الوطني الإيطالي أن خطة أعمالها، التي تستمر على مدار ثلاث سنوات، تمضي قدماً لتحقيق الربحية بحلول عام 2017.

وبهذه المناسبة، كشف اليوم لوكا كورديرو دي مونتيزيمولو، رئيس مجلس إدارة أليطاليا، وجيمس هوجن، نائب الرئيس لشركة أليطاليا والرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، عن لمحات حول مجموعة من المبادرات الجديدة، والتي سيتم إطلاقها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وكان من أبرز المحاور التي تمّ الإعلان عنها هو تشغيل وجهتين جديدتين وتوفير خدمة السيارة مع السائق لضيوف درجة رجال الأعمال لأول مرة وافتتاح صالات مطار لكبار الشخصيات وتجديد صالات مطار حالية وابتكار تصاميم داخلية للمقصورة، وذلك إلى جانب توفير خدمات الاتصال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني على متن الطائرة، والتركيز بصورة أكبر على تحسين خدمة العملاء في مطار فيوميتشينو.

وقامت الشركة أمس بإبلاغ ألفي موظف من موظفيها بهذه التغييرات، وذلك في اجتماع خاص عُقد بروما.

وبهذه المناسبة، أفاد لوكا كورديرو دي مونتيزيمولو، رئيس مجلس إدارة أليطاليا، قائلاً: "يأتي أداؤنا منسجماً مع خطة الأعمال، وقد تمكنّا للمرة الأولى منذ عام 2009 من زيادة معدل إشغال المقاعد على 80 في المائة خلال ربع سنوي، ونمضي قدماً لتحقيق هدفنا المتمثل في تسجيل الربحية بحلول عام 2017."

وأفاد قائلاً: "لقد أعلنّا اليوم عن إطلاق وجهتين جديدتين في أمريكا الجنوبية تعززها خدمات جديدة لضيوف درجة رجال الأعمال، مدعومة باستثمارات كبرى في الخدمات الأرضية بمطار فيوميتشينو وبرنامج طموح لطائرات الأسطول متوسطة المدى. ومن المقرر إطلاق هذه الخدمات قريباً، بما يساعد في تطوير تجربة السفر للعملاء الذين يسافرون على متن رحلات أليطاليا."

ومن جانبه، أفاد جيمس هوجن، نائب رئيس مجلس الإدارة بقوله: "لقد قطعنا شوطاً طويلاً معاً، ولكن لا يزال أمامنا تحديات، ويتعين علينا – للحفاظ على هذا الزخم – الإسراع في التغيير الثقافي والعملياتي على مختلف المستويات داخل الشركة."

"وسوف تنجح أليطاليا في مسيرة الربحية، مستندة إلى عضويتها في العلامة التجارية "شركاء الاتحاد للطيران". ومع تعزيز مستوى الثقة داخل الأسواق، فسوف يجد العملاء الكثير من الخدمات لاكتشافها وتجربتها خلال الأشهر الستة المقبلة وما بعدها.

تضمّ المبادرات الجديدة ما يلي:

الأسطول والوجهات

· تعتزم أليطاليا البدء في تشغيل رحلاتها من مطار فيوميتشينو بروما إلى سنتياجو في تشيلي اعتباراً من مايو 2016، وإلى مكسيكو سيتي اعتباراً من يونيو 2016. واصبحت أليطاليا، عقب إضافة هاتين الوجهتين، تشغل خمس وجهات في أمريكا الجنوبية ، وعشر وجهات إجمالاً على مستوى الأمريكتيّن، بما يعزز ريادتها على مستوى الوجهات العابرة للمحيط الأطلنطي من إيطاليا.

· سيتم تزويد الطائرات متوسطة المدى والطائرات طويلة المدى بالكامل بمقاعد جلدية مع تجديد المقصورات الداخلية. ومن المقرر أن يبدأ البرنامج خلال شهر نوفمبر، على أن يتمّ إنجازه خلال فصل الربيع من العام القادم. ومن المقرر الانتهاء من الطائرات طويلة المدى، التي تتولى شركة بولترونا فراو الايطالية الفخمة تصنيع مقاعد درجة رجال الأعمال، في خريف عام 2016.

· ستمتد خدمات الاتصال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني، التي يجري العمل بها حالياً على الطائرات طويلة المدى، لتشمل كافة طائرات أسطول أليطاليا، بما في ذلك الطائرات متوسطة المدى، وبذلك تكون أليطاليا واحدة من شركات الطيران الأوروبية القلائل التي توفر خدمة الاتصال على كافة طائرات أسطولها.

· تتولى الشركة حالياً تقييم الخيارات المتوافرة لتوسيع أسطولها من الطائرات طويلة المدى والذي سيشهد زيادة القدرة الاستيعابية للرحلات طويلة المدى بواقع 20 في المائة خلال العام القادم مقارنة بالعام الماضي.

معاملة المسافرين كضيوف

· من المقرر توفير خدمة السيارة مع السائق مجاناً لضيوف درجة رجال الأعمال القادمين إلى أبوظبي من روما وميلانو والبندقية وإلى مطار جون كيندي في نيويورك من روما وميلانو، على أن يتم تعميم هذه الخدمة تدريجياً على وجهات أخرى عابرة للقارات من إيطاليا.

· الانتهاء من إنشاء وتجديد صالات مطار في روما وميلانو لينت وميلانو مالبنسا ونابولي وكاتانيا ومطار جون كيندي في نيويورك خلال الاثني عشر شهراً المقبلة.

· أطلقت أليطاليا مبادرة جديدة تصبو إلى تعزيز تجربة خدمة العملاء للمسافرين جواً، واكتسبت هذه المبادرة مزيداً من الزخم عقب قيام الشركة بإرسال 1820 موظفاً إلى أكاديمية التدريب التابعة للاتحاد للطيران في العاصمة أبوظبي. وخلال الأيام القليلة القادمة، سيتم افتتاح مركز التميّز للتدريب الجديد التابع لأليطاليا على مساحة تزيد على ألفي متر مربع.

وسائل الاتصال

· من المقرر أيضاً إطلاق موقع alitalia.com الجديد في شهر نوفمبر. وتمّ تصميم الموقع الإلكتروني الجديد الذي يحظى بأرقى مستويات التقنية الحديثة ليضمن الوصول المريح إلى الخدمات عبر شاشة المستخدم المتطابقة من أي جهاز مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي والهواتف الذكية.

· كما تعتزم أليطاليا إطلاق حملات إعلانية في إيطاليا وفي كافة الدول الكبرى التي تعمل بها، من أجل تعزيز خدماتها والترويج لإيطاليا كوجهة سياحية بارزة.

التركيز على مطار فيوميتشينو
تسعى الشركة إلى إطلاق سلسلة من المبادرات الرئيسية التي تهدف إلى تعزيز الرحلة لعملاء أليطاليا الذين يسافرون من أو عبر أو إلى مطار فيوميتشينو. ويتألف المشروع، الذي يضمّ استثمارات هائلة على مستوى البنية التحتية والكوادر البشرية، مما يلي:

· توسيع وإعادة تهيئة أسطول الحافلات المنتظمة والسلالم وسيور الأمتعة، بما يضمن عملية عبور سريعة ومريحة للمسافرين وتسريع عملية تسليم الأمتعة.

· تخصيص موظفي خدمات أرضية من أليطاليا، يرتدون زياً موحداً يسهل تمييزه، لمساعدة مسافري العبور وإرشادهم.

· تبني إجراءات جديدة لتسريع عملية صعود الركاب على متن الطائرة مع زيادة عدد الموظفين عند بوابات المغادرة.

التعليقات