غارات بتعز والبيضاء وإجراءات أمنية بمأرب

غارات بتعز والبيضاء وإجراءات أمنية بمأرب
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
كثفت طائرات التحالف العربي ‏غاراتها في اليمن على مواقع وتجمعات جماعات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في مختلف جبهات تعز ومحافظة البيضاء.

كما صدرت إجراءات لضبط الأمن في مدينة مأرب ومديرياتها وفي الطريق الدولي. وقصف طيران التحالف في تعز موقع جماعات الحوثي في كلية الطب بجوار القصر الجمهوري ودَمّر دبابة ومخزنًا للسلاح في مدرسة عمار بن ياسر.

كما قصف مبنى في حي المستشفى العسكري شرق المدينة، ومعسكر اللواء 35 في المطار القديم، ومدرسة غيل راسن بمنطقة الشمايتين غربي تعز.

وكان 27 مسلحًا حوثيًا وثمانية من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد قُتلوا يوم الأحد في معارك بين الطرفين بمدينة تعز وغارات التحالف في المحافظة.

وقال مصدر بالمقاومة اليمنية إن المعارك التي دارت بين الطرفين في منطقتي دوار المرور والبعرارة غربي المدينة ومحيط القصر الرئاسي، أسفرت أيضًا عن إصابة 16 مسلحًا حوثيًا وثمانية من المقاومة.

كما أفاد المصدر في اليمن بأن طائرات التحالف شنت غارات على مواقع لجماعات الحوثي وقوات صالح في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء ومنطقة مفرق التوم بوادي الثيبة ومنطقة عوين بمديرية الصومعة.

كما قصفت منصة صواريخ قرب منزل صالح الوهبي الموالي للحوثيين في منطقة الوهبية على الحدود مع محافظة مأرب.

من جهة أخرى، ذكر محافظ مأرب سلطان العرادة أن اللجنة الأمنية في المحافظة أصدرت قرارات لضبط الأمن في مدينة مأرب وفي الطرق المؤدية إلى مختلف مديريات المحافظة، وفي الطريق الدولي، وذلك عقب استعادة السيطرة على معظم المناطق التي استولت عليها جماعات الحوثي وقوات صالح.

وأضاف العرادة عقب اجتماع للجنة الأمنية برئاسته أن كل قيادات الوحدات العسكرية والأمنية استجابت للمشاركة في حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة، وأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية - بإسناد من قوات التحالف- يواصلان مطاردة مَن تبقى من فلول الحوثيين في صرواح ومجزر.

أكَّدت مصادر من المقاومة الشعبية أمس الاثنين بمقتل 11 مسلحًا من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في كمينين منفصلين نصبهما رجال المقاومة بمحافظة تعز جنوب صنعاء. 

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن كمينًا نصبه رجال المقاومة استهدف الحوثيين وقوات صالح بمنطقة جاحر بمديرية مقبنة وأسفر عن مقتل خمسة وجرح ثلاثة آخرين. 

وأشارت إلى تعرض دورية عسكرية للحوثيين وقوات صالح لهجوم مسلح في مديرية الوازعية ما أدى إلى مقتل ستة من عناصر الدورية وقائد الحملة ويدعى أبو علي.

وفي مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز، ذكرت مصادر محلية، أن طيران التحالف العربي شن سلسلة غارات جوية على ميناء المخا مخلفًا أضرارًا مادية كبيرة في صفوف الحوثيين.

وذكرت مصادر المقاومة أن الجيش الوطني والمقاومة اقتربوا من مدينة المخا شمالاً من باب المندب الواقع في قبضتهم.

التعليقات