"سيج فوكس" تسعى إلى نشر إنترنت الأشياء في الشرق الأوسط وأفريقيا لتسريع توسعها العالمي

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "سيج فوكس" عن توسعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك في أعقاب نموها السريع في أوروبا ونشر شبكاتها في عشرة مدن رئيسية في الولايات المتحدة. كما تعتزم الشركة الرائدة في مجال توفير الاتصالات الخلوية المخصصة لإنترنت الأشياء فتح مكتب لها في دبي لإدارة نشر شبكتها في دول الخليج العربي وأفريقيا.

وقال كزافييه دريلون، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة ’سيج فوكس‘: "لطالما خططت ’سيج فوكس‘ لبناء شبكة إنترنت أشياء متخصصة تغطي العالم وتوفر اتصالات سلسة في كل مكان لمليارات الأشياء التي سوف تستخدم إنترنت الأشياء. تشكل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الخطوة المنطقية التالية في هذه الاستراتيجية، ونجح عملنا لتنمية الأعمال التجارية في تلك البلدان في بناء أساس متين لتوسعنا العالمي السريع المستمر".

سيتولى تييري سيمينجير، منصب رئيس شركة ’سيج فوكس‘ في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أنه يتمتع بتجربة طويلة في مجال الاتصالات الجوالة وسيقود عمليات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ًمن مقرها في دبي. ويتمتع سيمينجير بأكثر من عشرين عاماً من الخبرة في أسواق الاتصالات اللاسلكية، وعمليات الاتصالات المباشرة بين الآلات، وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. قبل انضمامه إلى ’سيج فوكس‘، كان يعمل لدى شركة "أوبيرثر تكنولوجيز"، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال حلول الأمن الرقمي ومجال التنقلية. كما شغل مؤخراً منصب رئيس وحدة الأعمال في روسيا والشرق الأوسط وأفريقيا التابعة لشركة "أوبيرثر"، ومنصب المدير العام لقسم الاتصالات لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. هذا وتبوأ في بداية حياته المهنية منصب المدير العام لشركة "جيمبلاس" (تعرف الآن باسم "جيمالتو") لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

من جهته، قال سيمينجير: "ثمة اهتمام كبير بتطبيق فوائد إنترنت الأشياء لتطبيقات مثل الأمن وتتبع الأصول والمدن الذكية ومدفوعات المرافق العامة وربط بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا بشبكة عالمية. "تعدّ ’سيج فوكس‘ الشركة الوحيدة في العالم التي يمكنها القيام بذلك من خلال اتصال ذي تكلفة واستهلاك طاقة منخفضين".

تعد شبكة ’سيج فوكس‘ التي تعمل أو يتم نشرها حالياً في الولايات المتحدة وفي عشرة دول أوروبية وسجلت خمسة ملايين جهاز، حل الاتصال الوحيد المخصص لشبكة إنترنت الأشياء المتاح تجارياً والذي يضمن مستوى عال من موثوقية الخدمة. ويطيل هذا الحل الذي يمكن دمجه بسهولة عمر بطارية الأجهزة المتصلة في جميع قطاعات الأعمال والصناعة لسنوات أو عقود عديدة.