المرحلة الأخيرة : كيف نتخلص من الاحتلال الاسرائيلي خلال شهر واحد ؟

المرحلة الأخيرة : كيف نتخلص من الاحتلال الاسرائيلي خلال شهر واحد ؟
كتب غازي مرتجى

في ظل تسارع الأحداث ودراماتيكية الموقف الحالي تخشى القيادة الفلسطينية ومن قبلها دول اقليمية وقُوى عالمية من انفلات الأوضاع على غرار انتفاضة الأقصى الثانية والبدء بمرحلة "دماء" جديدة تستخدم فيها إسرائيل أبشع ما لديها من وسائل قتل وتنكيل بالمدنيين العُزّل .

ولعدم الخروج بـ"خُفي حُنين" من الهبّة الجماهيرية الحالية نظراً لعدم وجود مرجعية ثابتة للمتظاهرين المنتفضين وبقائها طي العلاقات الفردية والدعوات العامة من دون التنظيمات والأحزاب , وجب تدخل الفصائل الفلسطينية وفق اتفاق مُحكم بين الجميع على الطريقة المُثلى لإدارة الهبّة الجماهيرية الحالية .

الربيع العربي (ولا زلت لا أؤمن بتلك التسمية) استند على خروج عشرات الآلاف من المتظاهرين في منطقة واحدة مُرددين هتافات اسقاط النظام او تغيير السياسيات وغيرها دون استخدام أية وسائل أخرى , وسبق أن أشرت أن من طرح صيغة نقل التجربة العربية الى فلسطين للخلاص من الاحتلال هو السيد أحمد عبدالرحمن القيادي التاريخي في حركة فتح , ونظراً لعدم مشاركة المواطنين في الضفة (الاراضي التي تسيطر عليها السلطة أمنيا) بفعاليات كُبرى واقتصارها على تظاهرات فرعية جانبية على نقاط التماس وجب تحرك التنظيمات والفصائل الفلسطينية .

ان الفرق بين الربيع العربي والربيع الفلسطيني سيكون شاسعاً فالعرب استخدموا "العدد" لإسقاط نظام حاكم -وضع داخلي- أما نحن فسنتخدم هذا الأسلوب لكنس احتلال غاشم مُستمر منذ سنوات .

خروج عشرات الآلاف من المتظاهرين يحملون أعلاماً فلسطينية في عدة أماكن محددة في كل المدن الفلسطينية بتنسيق كامل بين القيادة الفلسطينية من جهة وكافة الفصائل والتنظيمات وعلى رأسهم حماس وفتح والجهاد من جهة اخرى يجب ان يكون هدفاً واجب التنفيذ حالياً وباعتقادي أن الاتفاق على الصيغة المناسبة لخروج هذا الكم من المواطنين والبيات في منطقة محددة مع تجييش وسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية كأكبر حشد شعبي رافض لاستمرار الاحتلال .. سيُثمر ذلك عن وصول رسالتنا السلمية للعالم وباعتقادي سيمثل ضغطا على اسرائيل بضرورة انهاء احتلالها المستمر .

لماذا لا نُجرب هذه الطريقة وأسس الاتفاق فيها مُجتمعة ولا يوجد بها نسبة اعتراض من اي من الفصائل أو القيادة وستكون صورة وحدوية مطلوبة في الوقت الحالي .