وقفة جماهيرية شعبية من نساء غزة تضامناً ونصرة للقدس

وقفة جماهيرية شعبية من نساء غزة تضامناً ونصرة للقدس
رام الله - دنيا الوطن

شارك اتحاد لجان العمل النسائي  الفلسطيني الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  في الوقفة التضامنية التي نظمها الاتحاد العام للمرأة  الفلسطينية نصرة للقدس والأقصى الذين يتعرضون لعدوان واعتداءات بشعة من قبل قوات الاحتلال ، نظراً لمدى خطورة التصعيد الاسرائيلي المستمر في مناطق القدس والضفة الغربية وقطاع غزة  واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين على أبناء شعبنا العظيم .

 وقد انطلقت الوقفة من أمام مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة ، حيث تتوالى جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء شعبنا ونسائنا المدافعين عن حقوقهم المشروعة والمنتفيضين في وجه سياسة التهويد والعزل والحصار ومصادرة الاراضي وارتكاب المجازر بحق العزل من أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بأشكال متعددة .

وحضر الوقفة التضامنية صف قيادي واسع من فصائل العمل الوطني ومن كوادر قيادات الأحزاب السياسية ، هذا وبدوره أكد القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة على وجود محاولات للالتفاف على انتفاضة القدس بعنوان التهدئة ، وشدد أبو ظريفة على ضرورة منع الالتفاف على الانتفاضة ، ومجابهة كل الضغوطات الدولية التي تمارس على الشعب الفلسطيني ، ووضع استراتيجية فلسطينية موحدة لمواجهة الاحتلال ، كما حذر من تحميل الحراك الشعبي أكثر من طاقاته وتحديد الأهداف الآنية المباشرة كوقف الاجراءات والممارسات الاسرائيلية ووقف تقسيم القدس وصولاً إلى تحرير الأراضي الفلسطينية ، ودعا إلى توسيع مساحة الاشتباك مع الاحتلال في كل نقاط التماس في الأراضي المحتلة لإحداث خلل في موازين القوى وإجراء مراجعة شاملة لكل الاتفاقات مع الاحتلال والتنصل منها وحماية الشعب الفلسطيني من جرائمه .

وفي كلمة وجهتها الدكتورة أمال حمد مسؤول الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية قدمت التحية لصمود شعبنا في وجه الآلة العسكرية للاحتلال التي تتوسع يومياً بشكل منهجي ضد أبناء شعبنا ومقدساتنا ، وإلى أهلنا وأبناء شعبنا الصامد في الجليل والمثلث والنقب لتلاحمهم مع الهبة الشعبية لإخوانهم في القدس والضفة وغزة ، مؤكدين على اننا شعب واحد يوحده الدم ويجمعه العلم الفلسطيني برغم حواجز وجدران الاحتلال الغاشم ،حيث كان هناك عدة مطالب للنساء المحتشدات في الوقفة التضامنية تتلخص في :

1-    التأكيد على مطلب الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بتوفير حماية دولية عاجلة لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس .

2-   التمسك بوحدة شعبتا ونظامنا السياسي والسير قدماً نحو إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وترسيخ ركائزها المستهدفة من قبل الاحتلال والالتفاف حول الشرعية الفلسطينية وشرعية منظمة التحرير الفلسطينية .

3-   مطالبة مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والأطراف السامية المتعاقدة في اتفاقيات جنيف الاربعة أجمع بالتدخل العاجل قبل فوات الأوان لإلزام اسرائيل باحترام القانون الدولي والاتفاقات الدولية وخاصة جنيف .

4-   مطالبة مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته اتجاه الفلسطينيين والتحرك الفوري لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة والضغط على اسرائيل لوقف إرهاب المستوطنين وجنود الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني  .

5-   المطالبة بالتحقيق في الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين باعتبارها جرائم حرب وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة الدولية ومحاكمتهم .

6-   مطالبة القوى السياسية الاستمرار في تشكيل لجان الحماية الشعبية الموحدة في المناطق المجاورة للمستوطنات من اجل مواجهة عصابات المستوطنين كما ندعو كفة الفصائل الي الاضطلاع بمسئولياتها الوطنية في تحقيق الوحدة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية وعدم الحياد عن الهدف  الفلسطيني الأصيل .

7-   مطالبة مجلس الامن وسائر الهيئات الدولية ذات العلاقة الي الوقوف الي جانب نساء فلسطين لمواجهة العنف والعدوان المتواصل عليهن وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتطبيق قرار 1325 على المرآة الفلسطينية في مساءلة الاحتلال وتوفير الحماية للنساء .