الشرطة تطلق فعاليات ألأسبوع الثاني للتوعية من مخاطر المخدرات في أريحا

الشرطة تطلق فعاليات ألأسبوع الثاني للتوعية من مخاطر المخدرات في أريحا
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم اليوم أسبوع التوعية الثاني من خطر المخدرات ، وبتنسيق من فرع العلاقات العامة والاعلام والصحة المدرسية ، حيث بدأت الفعاليات في مدرسة النويعمة الثانوية للبنين وتستمر لمدة يومين من التدريب النظري والعملي  .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة”أن هذه الفعاليات تهدف لنشر التوعية في جميع المدارس على حد سواء، ويقدم هذه المحاضرات ضباط مختصون بالتوعية والإرشاد من شرطة مكافحه المخدرات في أريحا ، وتشمل المحاضرات وورش العمل والعروض المصورة ”.

وأضاف البيان”أن الفعاليات تأتي في إطار مشروع توعية شامل أطلقه مدير شرطة المحافظة العقيد عزام جباره وهي  تشمل برامج نظرية وعملية متعددة في حماية الاسره والسلامة المرورية والحفاظ على الممتلكات العامة وشرطة الأحداث والوعي الأمني والشرطي الشامل ".

وأشار العقيد جباره إلى ضرورة تكثيف التوعية في المدارس وفي عدد من المجالات أهمها خطر المخدرات، وأكد أن الشرطة تولي كافة المناطق في المحافظة أهميه كبيرة من حيث نشر التوعية وتقديم الخدمة المباشرة والتعريف بالقوانين وبالإجراءات الشرطية ، وذلك للمساهمة من المجتمع المحلي في حفظ الأمن والنظام العام.

ومن جهته عبر محمد الحواش مدير التربية والتعليم الى أهمية نشر الوعي الشرطي والأمني في صفوف الطلاب ، وفي مجالات مشتركة تهدف لتعريف المشاركين بالمخاطر المتفرقة ومنها المخدرات وسلبيات الانترنت وضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة ونشر الوعي الأسري والمروري وغيرها .

و قدم مدير فرع مكافحة المخدرات المقدم لطفي اشتيه بحضور مدير المدرسة مصطفى بني مطر محاضرات حول الوقاية من المخدرات  باعتبارها آفة قاتله للجسم والمال، ومدمره للعائلة والأسرة والمجتمع بشكل عام، وأيضا عن التدخين كمدخل للمخدرات، وقدم عرضاً مصوراً عن المخدرات وأقسامها وأنواعها وطرق انتشارها وخاصة بين الشباب .

كما تحدث المقدم اشتيه عن ضرورة تضافر الجهود للحد من هذه الظاهرة، وضرورة عدم الانجرار وراء الإغراءات التي يقدمها المروجون في مناطق الأغوار البعيدة عن مركز المدينة والمهمشه، وأن الشرطة لا تنظر للمتعاطين على أنهم متهمون وإنما مرضى يجب تقديم العلاج والمساعدة لهم.

وحضر إطلاق فعاليات أسبوع  التوعية النقيب ابراهيم قواريق نائب مدير فرع العلاقات العامة والاعلام ومسئولي الصحة المدرسية وعدد من المشرفين في المدرسة .