نقل الاسير ايمن الزعاقيق الى مستشفى سوروكا

نقل الاسير ايمن الزعاقيق الى مستشفى سوروكا
رام الله - دنيا الوطن
 
افادت هيئة شؤون الاسرى المحررين ان الاسير ايمن حسين الزعاقيق 36 عاما سكان بيت امر والمعتقل إداري منذ 18 شهرا ويقبع  في سجن النقب قد نقل بشكل طاريء الى مستشفى سوركا الاسرائيلي بسبب معاناته من آلام حادة في الكلى، ومن المحتمل إجراء عملية جراحية له.

وقالت الهيئة ان الحالة الصحية للاسر الزعاقيق صعبة جدا وتعرض لاهمال طبي منذ فترة طويلة ولم يكن يتلقى العلاج الى ان تدهور وضعه بشكل خطير.

وتم نقل الاسير الزعاقيق الى المستشفى على ضوء تهديد الاسرى في النقب باتخاذ خطوات تصعيدية اذا لم يتم تقديم العلاج له وخاصة ان هناك مماطلة طويلة تعرض لها الاسير الزعاقيق من اجل العلاج.

ويذكر ان الكلية اليمنى للاسير الزعاقيق قد توقفت عن العمل تماماً وهي بحاجة لعملية استئصال مباشرة، و اكتشف مؤخراً عن وجود حصى في الكلى اليسرى؛ وهو بحاجة لعلاج مكثف بالإضافة لعملية خاصة بتفتيت الحصى في الكلى اليسرى.

ونقل محامو الهيئة شكاوي عدد من الاسرى المرضى بالسجون والذين تدهورت احوالهم الصحية بشكل خطير وهم:

ياسر ذياب حسين: مشاكل بالقلب

افاد الاسير ياسر ذياب حسين، سكان جنين 41 عاما، والمحكوم بالمؤبد ويقبع في سجن ريمون لمحامي الهيئة فادي عبيدات انه يعاني من مشاكل بالقلب حيث اجريت له عملية قسطرة في مستشفى العفولة يوم 4/1/2015 وتبين انه يعاني من ضغط في الشرايين.

وقال الاسير انه يعاني من التعب ولا يتلقى الادوية مطالبا بإجراء فحوصات دورية له لمعرفة مرضه.

الاسير علاء الهمص، مرض السل

وأفاد الاسير علاء ابراهيم الهمص، سكان غزة، 42 عاما، والمحكوم 29 سنة للمحامي عبيدات ان وضعه الصحي اصبح سيئا بسبب معاناته من مرض السل، وحصول مضاعفات على وضعه بسبب عدم تقديم العلاج.

وقد تعرض الاسير لسكتة دماغية في الجهة اليسرى من الجسم (اليد والوجه والرجل اليسرى) وتم ابلاغه من الاطباء انه لم يشف بالكامل من مرض السل ، وأنه لا يوجد علاج له.

وقال انه منذ عشرة اشهر يعاني من التبول اللارادي وانه سيرفع شكوى رسمية على مصلحة السجون بسبب المماطلة والاهمال المتعمد في تقديم العلاج.

وقال انه يرفض الخروج الى المستشفيات في البوسطة ، حيث لا يستطيع التحكم بنفسه في البوسطة نتيجة التبول اللإرادي والمعاملة السيئة من قبل قوات النحشون التي تشرف على نقل الاسرى، مطالبا بنقله في سيارة اسعاف.

الاسير عبد المعز الجعبة: جلطة قلبية

أفاد الاسير عبد المعز ذيب الجعبة 53 سنة، سكان الخليل، المحكوم مؤبد للمحامي عبيدات انه تعرض لجلطة قلبية بتاريخ 28/5/2015 اثرت على نصفه الايسر من الجسم، ونقل بسبب ذلك الى مستشفى برزلاي الاسرائيلي ، حيث اجريت له الفحوصات وتخطيط للقلب ، ولكن لم يعط اي علاج.

ويطالب الاسير الجعبة بإجراء فحوصات طبية له، خاصة انه لم يعد يشعر بالاحساس في رجله اليسرى ولا القدرة على المشي، إضافة الى صعوبة في النطق.

وذكر انه يعاني من التعب والارهاق.

التعليقات