إلقاء القبض على رئيس جامعة سابق فى شرق الصين لتلقيه رشاوى

إلقاء القبض على رئيس جامعة سابق فى شرق الصين لتلقيه رشاوى
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت النيابة الشعبية العليا للصين اليوم انه تم القاء القبض على الرئيس السابق لإحدى الجامعات فى مقاطعة أنهوى فى شرق الصين بتهمة الفساد.

وقالت فى بيان رسمى إن السلطات المحلية فى المقاطعة أصدرت أمر ضبط وإحضار ضد شيا لوبينغ، الرئيس السابق لجامعة أنهوى الغربية، للاشتباه فى تلقيه رشاوى، مشيرة إلى أن التحقيقات تجرى معه حاليا.

كانت أعلي هيئة لمكافحة الفساد فى الصين حذرت فى شهر يونيو الماضى من أن الحكومة الصينية ستتصدى بكل حزم وقوة للفساد فى قطاع التعليم وخاصة تقديم الهدايا للمعلمين وتحصيل مصروفات إضافية غير قانونية وغير ذلك من الانتهاكات فى إطار الحملة الوطنية الشاملة لمكافحة الكسب غير المشروع.

وقامت بإصدار بيان مشترك مع وزارتى التعليم والاقتصاد توعدت فيه المعلمين الفاسدين بأنهم لن يفلتوا من العقاب، وشددت على انه يحظر عليهم إعطاء دروس خصوصية أو تقبل دعوات لحضور حفلات أو ولائم من أولياء أمور التلاميذ.

من المعروف أن الرئيس شى جين بينغ يقوم ومنذ توليه لمقاليد الحكم قبل نحو الثلاثة أعوام بقيادة حملة تطهير موسعة ضد الفساد فى كافة القطاعات بالدولة حيث تعهد اكثر من مرة أنها لن يكون فيها اى هوادة وأنها ستطارد جميع الفاسدين من "النمور" الذين يعنى بهم المسئولين الكبار و"الذباب" أى صغار الموظفين.

التعليقات