كلمة مؤثرة لـ"محمد عساف" في مؤتمر بلندن .. شاهد الفيديو

كلمة مؤثرة لـ"محمد عساف" في مؤتمر بلندن .. شاهد الفيديو
رام الله - خاص دنيا الوطن
شهد "معهد الأفلام البريطاني" العرض الأوروبي الأول للفيلم الروائي الطويل "يا طير الطاير" (“The Idol”)ضمن  فعاليات "مهرجان لندن السينمائي أمس الاثنين .

وكان لا بد من تواجد الفنان الفلسطيني محمد عساف لحضور العرض الأول للفيلم المستوحى من قصته المؤثرة في الوصول إلى النجومية وما تحمله في طيّاتها من تجسيدٍ حيّ لطموحات الشباب العربي ونجاحاته.

ولم يغفل "عساف" عن دوره في إلقاء الضوء على قضية بلاده خاصة في الأوضاع التي تمر بها الضفة والقدس وغزة أيضا .

فألقى عساف كلمة مؤثرة خلال العرض كانت دموعه أكبر شاهد على صدقها , كان نصها كالآتي :

"مساء الخير للجميع , يُسعدني التواجد بينكم اليوم , لاسيّما بعد الأصداء الايجابية و الجميلة التي حصدها فيلم يا طير الطاير , الذي يُجسّد معاني الطموح و الإصرار و المثابرة من أجل تجاوز كل الصعوبات و تحقيق الأحلام , و أتمنّى أن تكون هذه المعاني السامية قد لامست قلوب الجميع , لكنّي لا اخفي عنكم اليوم أنّ قلبي حزين و فرحتي منقوصة و تحمل الغصّة في طيّاتها , بسبب الأحداث العصيبة التي يمر بها أبناء شعبي في فلسطين , و التي زادت وتيرتها في الفترة الأخيرة , وكان هناك تصعيد يستهدف أبناء الشعب الفلسطيني في كل أرجاء الوطن, في القدس و الضفة و غزة و الأراضي المحتلة 48 .

 حيث ارتقى العديد من الشهداء في ريعان شبابهم و سُجلّت مئات الإصابات, عدا عن التضييق على المواطنين و التعدي على حريّاتهم و انتهاك ابسط حقوقهم التي كفلتها كافة القوانين و المواثيق الدولية, فأين قيم العدالة و حقوق الإنسان عن هذا الشعب الأعزل و المحاصر؟؟ و لماذا يتم التغاضي عن معاناتهم القديمة الحديثة و المستمرة ؟

ها نحن هنا في من لندن نناضل بالكلمة , بالاغنية, بالفيلم الذي يحتوي على ثلاث اغاني مهداة الى وطني فلسطين ها أنا اليوم أتمنى من كل أحرار العالم تحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال , كما ادعوهم من منطلق الاخوّة الإنسانية إلى دعم صمود أبناء فلسطين بكافة السبل المتاحة , و تكثيف التغطية الإعلامية لما يدور هناك لتصل رسالتهم إلى العالم أجمع , شكراً لكم جميعاً و أتمنى اللقاء بكم مجدداً و تحقيق مزيد من النجاح معكم , و أن يسود الآمن و الاستقرار كل العالم لنعيش في محبة و وئام . دمتم بخير
"

 

التعليقات