الاغا يلتقي وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي - جايكا

الاغا يلتقي وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي - جايكا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية ل(م-ت-ف) رئيس دائرةشؤون اللاجئين صباح اليوم في مكتبه بغزة وفدا يابانيا من الوكالة اليابانيةللتعاون الدولي – جايكا-.

ضم الوفد كلا من يوكو ميتسوي المدير التنفيذي للوكالة اليابانية،وتاتسويا هايسي ممثل الوكالة، وممثل مكتب جايكا بغزة المهندس ساهر يونس، وبحضور د.مازن ابو زيد مدير عام إدارة المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين.

بدوره رحب الدكتور الاغا بالوفد الزائر معربا عن سعادته بلقائهم،موضحا لهم دور دائرة شؤون اللاجئين في القيام بدورها تجاه احتياجات المخيمات بكلالامكانيات المتاحة، وكذلك اطلعهم على اوضاع ومعاناة المخيمات الفلسطينية في الوطنوالشتات.

وقال د. الاغا : (إن مخيمات اللاجئين تعيش اوضاع صعبة ونسبة البطالةبها مرتفعة جدا كما وتعاني من اكتظاظ سكاني، و بحاجة لمشاريع تخدم الشباب والاطفالوالمرأة)

 وتحدثت يوكو ميتسوي المديرالتنفيذي للوكالة اليابانية بأن مؤسسة جايكا تعمل مع الحكومة اليابانية ولديها مشاريعكثيرة في فلسطين، منها إعادة الاعمار في غزة بالإضافة لاربع مشاريع اخرى تتعلق ب (المياهوالصرف الصحي والكهرباء والمخيمات).

 واضافت يوكو ميتسوي انهميعملون على خطة لدعم المخيمات بقطاع غزة، وان العمل بدأ في الضفة الفلسطينية،ولدينا برامج اخرى مع وكالة الغوث الدولية للبنية التحتية، ولا يقتصر عملنا على مشاريعالبنية التحتية فقط بل نعمل على بناء الكوادر والخبرات.

وقالت: (سنختار مخيم بقطاع غزة ونبدأ العمل فيه كما في الضفة، وسنزورالمخيمات بالقطاع لتحديد احتياجاتها).

في سياق الحديث عن المخيمات ومشاكلها المتعددة اوضح د. الاغا ان مشاكلالمخيمات في غزة، في تفاقم مستمر وأُضيف لها مشكلة اللاجئين الفلسطينين الذينقدموا من سوريا ويقدر عددهم ب500 عائلة ولم يجدوا لهم مأوى سوى قطاع غزة، وهم ايضابحاجة لرعاية واهتمام ومأوى.

وفي نهاية حديثه شكر د. الاغا الوفد الزائر، وابدى استعداده للتعاونالمشترك مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا موجها شكره لليابان حكومةوشعبا.