العبادي يعلن انطلاق المرحلة الثانية لتحرير صلاح الدين من أيدي "داعش"

العبادي يعلن انطلاق المرحلة الثانية لتحرير صلاح الدين من أيدي "داعش"
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي مساء أمس الإثنين، انطلاق المرحلة المرحلة الثانية لعمليات "لبيك يا رسول الله" لتحرير كامل محافظة صلاح الدين بما فيها قضاء بيجي شمالي المحافظة من سيطرة مسلحي تنظيم داعش".

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت الأناضول نسحة منه إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة أعلن انطلاق المرحلة الثانية لتحرير كامل محافظة صلاح"، مضيفًا "هذه العمليات والانتصار فيها سيكون دفعة أمامية للبدء بتحرير محافظة الموصل من عصابات داعش التي بدات بالانهيار ولا تمتلك قدرة على السيطرة على الأرض، ولا تستطيع تجنيد الإرهابيين، وهذا يمثل نجاحًا لقواتنا البطلة التي تمثل جميع أطياف الشعب العراقي.

ودعا العبادي في البيان إلى "توحيد كافة الجهود العسكرية من جيش وشرطة اتحادية ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي وطيران الجيش والقوة الجوية، لإيصال رسالة مهمة بتضافر جهود قواتنا الأمنية وأبناء الشعب الذي يمثلهم المتطوعون".

ويشهد قضاء بيجي شمال مدينة تكريت عميات كر وفر بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم "داعش"، لما تمثله من بعد استراتيجي متمثل بالمصفاة النفطية، والمنشأة الصناعية داخلها، إضافة إلى انفتاح المدينة على محافظات كركوك ونينوى والأنبار.

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار، وتحاول القوات العراقية والميليشات التابعة لها، إضافة إلى قوات البيشمركة استعادة تلك المناطق وطرد مقاتلي التنظيم منها.

التعليقات