جمعية حماية الطبيعة وحدة المجتمع العربي البدوي في الجنوب تستعد للشروع في فعاليات في القسوم والهواشلة

جمعية حماية الطبيعة وحدة المجتمع العربي البدوي في الجنوب تستعد للشروع في فعاليات في القسوم والهواشلة
رام الله - دنيا الوطن
جمعية حماية الطبيعة وحدة المجتمع العربي البدوي في الجنوب تواصل استعدادات مكثفة في هذه الايام تمهيداً للشروع بفعاليات في رياض الأطفال التابعة للمجلس المحلي في القسوم والهواشلة.

وتعكف جمعية حماية الطبيعة وحدة المجتمع العربي البدوي في الجنوب في جمعية حماية الطبيعة في هذه الأيام بالتعاون مع المجلس المحلي ووزارة التربية والتعليم على تعريف طلاب رياض الأطفال التابعة للمجلس والتي يبلغ عددها 10 رياض بالتربية البيئية والعمل في الحديقة.   

حيث ستتلقى كل روضة من رياض الأطفال ضمن هذا البرنامج 4 لقاءات يتم خلالها اطلاع الطلاب على مواضيع بيئية مثل: الربط بين الطفل والطبيعة، التعرف على المحيط القريب من روضة الأطفال، التعرف على مشاكل النفايات والقمامة كما ستشمل هذه اللقاءات مواضيع الصحة والبيئة أيضاً.

كما تلقت المعلمات ضمن هذا البرنامج تأهيلاً مهنياً منحهن الأدوات اللازمة لمتابعة الفعاليات البيئة في رياض الأطفال.

بالإضافة لذلك سيتم في نهاية الشهر تنظيم يوماً لزراعة حديقة تعليمية في كل روضة أطفال بمشاركة أولياء أمور الطلاب، وطلاب متطوعين.

بينما تلقت كل روضة من رياض الأطفال التابعة لمجلس القسوم ثمانية لقاءات تناولت مواضيع بيئية مختلفة. وسيستمر هذا النشاط خلال الأشهر القادمة ويتناول كيفية زراعة الحديقة وتنظيمها.

هذا وقد تلقت المعلمات تأهلاً يؤهلهن للاستمرار في هذه النشاطات والربط بين الأطفال والبيئة والعمل مع الأطفال في الحديقة. 

تقول حايا شارف مركزة التربية البيئية، : هدفنا رفع مستوى الوعي لدى الطلاب منذ نعومة أظافرهم بكل ما يتعلق في البيئة لكي يتمكنوا بالتالي من تحسين جودة حياتهم وحياة مجتمعهم خاصة وأن الكثير من المشاكل التي نواجهها اليوم ليس نحن فحسب بل العالم يأسره هي مشاكل بيئية.

واضافت: أنا على قناعة تامة بأننا سنحقق هدفنا في ظل تعاون المعلمات، أولياء الأمور، المدراء والطلاب. 

التعليقات