الاحتلال يعلن عثوره على أسلحة بنفق قديم وسط غزة

الاحتلال يعلن عثوره على أسلحة بنفق قديم وسط غزة
رام الله - دنيا الوطن - ترجمات
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين عن اكتشافه "كمية من الأسلحة" داخل نفق جرى تفجير مقطع منه في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية على موقعها الالكتروني أن الأسلحة على الأغلب موجودة من أيام العدوان الأخير في حين جرى إبلاغ "الكيبوتس" القريب بنتائج البحث بالنفق.

وأوردت الصحيفة أن الحديث يدور عن نفق جرى تدمير غالبيته بالعدوان الأخير وأن الجيش يقوم منذ ذلك الحين بتمشيط ما تبقى منه حيث اكتشفت كميات من الأسلحة داخله خلال الأيام الأخيرة.

وأوضحت أن النفق يصل من وسط قطاع غزة للكيان الإسرائيلي.

وعلق مراسل القناة العاشرة الإسرائيلي لمنطقة جنوب الكيان الإسرائيلي الموغ بوكر في محاولة لتهدئة سكان مستوطنات غلاف غزة بالقول "لا داعي للخوف والقلق فالحديث يدور عن نفق قديم واكتشفت الأسلحة اليوم خلال أعمال الجيش بالمنطقة".

ونجحت كتائب القسام في الحرب الأخيرة صيف 2014 بتنفيذ سلسلة من العمليات النوعية التي استهدفت جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر أنفاق هجومية، ما أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الضباط والجنود الإسرائيليين.

وكانت مجموعة من وحدة "النخبة" في كتائب القسام نجحت في إحدى العمليات من مهاجمة موقع "أبو مطبيق" العسكري وقتل عدد من الضباط والجنود الإسرائيليين ومن ثم الانسحاب سيرا على الأقدام باتجاه القطاع.