أمين الفيفا السابق يدرس خوض انتخابات الرئاسة

أمين الفيفا السابق يدرس خوض انتخابات الرئاسة
رام الله - دنيا الوطن
أعلن أمين عام فيفا السابق السويسرى ميشال زين روفينن بأنه "يفكر" بالترشح لانتخابات الاتحاد الدولى لكرة القدم المقبلة المقررة فى 26 فبراير المقبل بحسب ما قال لوكالة "فرانس برس" اليوم الاثنين، وقال روفينن "افكر بسيناريوهات عديدة منها الترشح لانتخابات الاتحاد الدولى وهل ما اذا كان ذلك ممكنا".

ويدرس هذه المحامى السويسرى هذه الاحتمالية وقال فى هذا الصدد "بعد ان تلقيت طلبات عدة فى هذا الخصوص من اشخاص مختلفين يقولون لى بانى الوحيد حتى اليوم الذى توقع حصول احداث هذه السنة وسلط الضوء على اخطاء داخل الفيفا".

واضاف "بحسب هؤلاء، فانا الشخص المثالى للقيام بالاصلاحات اللازمة كونى كنت الامين العام للفيفا سابقا"، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن احتمال التقدم بترشحه "لا يمثل اولوية بالنسبة إلى".

ويجد الفيفا نفسه وسط زلزال مدمر بعد ايقاف رئيسه جوزيف بلاتر، وابرز المرشحين لخلافته ميشال بلاتينى رئيس الاتحاد الاوروبى للعبة لفترة 90 يوما مؤقتا.

كما اوقف ايضا مرشح أخر للرئاسة هو الكورى الجنوبى تشونغ مونغ جونغ نائب الرئيس السابق للفيفا لمدة ست سنوات من قبل لجنة الاخلاق.

يذكر ان المهلة القصوى لتقديم الترشيحات للمنصب الرئاسى ينتهى فى 26 اكتوبر الا فى حال تأجيل الانتخابات فى الاجتماع غير العادى للجنة التنفيذية للفيفا المقرر فى 20 الحالى.
وعمل روفينن فى الفيفا على مدى 16 عاما وشغل منصب الامين العام من 1998 إلى 2002.

التعليقات