بالصور- رسامة تسخر من طفلة لاجئة وترفض الاعتذار!

بالصور- رسامة تسخر من طفلة لاجئة وترفض الاعتذار!
رام الله - دنيا الوطن
أثارت فنانة يابانية غضب واستياء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب رسم ساخر يصور طفلة سورية لاجئة على أنها تستغل الحرب للحصول على مزايا ومساعدة خاصة.

وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة "جابان تايمز" الناطقة باللغة الإنكليزية، إلى أن فنانة تدعى توشيكو هاسومي، نشرت على صفحتها الخاصة في موقع "فايسبوك" رسمة مستوحاة من صورة فوتوغرافية، التقطها المصور الكندي جوناثان هاميس لطفلة سورية لاجئة في لبنان.

وكتبت الفنانة أسفل تلك الرسمة "لدي فكرة رائعة .. إذا أردت أن أحظى بحياة رغدة وأرتدي ملابس جميلة وأتناول طعاماً فاخراً، فما علي سوى أن أصبح لاجئة حتى أنال تلك المزايا على حساب انسان آخر".

وانهالت الانتقادات عليها، وتم اتهامها بالعنصرية وفي المقابل رفضت هاسومي هذه الانتقادات، قائلة إنها لا تسعى إلى "تشويه صورة اللاجئين السوريين"، وأنها قصدت السخرية من المهاجرين غير الشرعيين الذين يتركون بلادهم لأسباب اقتصادية، سعياً لحياة أفضل عبر الغش والخداع، رافضة تقديم أي اعتذار.

ولكن بعد الضغوط الكبيرة التي تعرضت لها، أجبرت الفنانة اليابانية على حذف رسمتها من حسابها، لا سيما بعدما طلب جوناثان هيمس المصور الكندي صاحب الصورة الأصلية، إزالة الرسم من الصفحة، وأعرب هيمس عن صدمته من تلك الفعلة.

التعليقات