مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل تستقبل وفداً ألمانياً

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت مفوضية كشافة ومرشدات مفوضية الخليل وفداً ألمانياً بحضور ممثلين عن الهيئة الإدارية لمفوضية الخليل، القادة زين الدين التكروري مسؤول قدامى الكشافين في المفوضية ونعمان سلهب أمين سر المفوضية، وأيمن سياج مسؤول خدمة المجتمع بالإضافة إلى ممثلين عن مجموعة خليل الرحمن كل من القائد محمد المحتسب والجوال علي الرشق والقادة نعيم ابو اشخيدم واحمد ابو اشخيدم .

حيث هدفت زيارة الوفد الألماني الذي كان بقيادة قائد كشفي إلى التعرف إلى نقاط التماس في المدينة والتعرف إلى واقع المواجهات التي تشهدها الخليل مؤخراً والاطلاع على حقيقة ما يحدث .

وخلال الزيارة تم التعريف بمفوضية الخليل والانشطة الكشفية التي تقوم بها، والظروف التي تمر بها ويمر بها العمل الكشفي تحت الاحتلال، حيث بدأت الجولة من مقر المفوضية في شارع عين سارة مروراً بالعديد من المؤسسات والمرافق الهامة في المدينة وزيارة منطقة باب الزاوية والاطلاع على مناطق التماس وهناك تعرض الوفد الألماني للعديد من الطلقات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع من قبل جنود الإحتلال، وفي ذات الوقت قام الوفد بالتعرف على تشييع الشهداء الفلسطينيين بطريقة سلمية حيث مرت جنازة الشهيد "محمد الجعبري".

ثم قام أحد جوالة مجموعة خليل الرحمن الكشفية باستضافة الوفد في بيته الأثري القديم لتعريفهم بالثقافة العربية والفلسطينية التقليدية ولتناول بعض الحلويات التقليدية الفلسطينية، ثم تناول الجميع طعام الغداء في مقر المفوضية.

بدورهم عبر الضيوف الألمان عن بالغ شكرهم لمفوضية الخليل على استقبالهم ومرافقتهم في الجولة التعريفية و على امتنانهم لكرمهم وحسن تعاملهم اضافة إلى شعورهم بالصدمة من الواقع الذي عايشوه وشاهدوه وما هو مغاير تماما لما سمعوه وعرفوه من وسائل الاعلام وغيرها عن طبيعة الشعب الفلسطيني وواقعه.