علاوي: استقرار كردستان العزيزة علينا مهم جدا

رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور إياد علاوي زعيم ائتلاف الوطنية في تصريح صحفي ان استقرار كردستان مهم جدا وأن هذا  الامر يتطلب من الكل اقصى درجات ضبط النفس  واعتماد الحوار فورا والحفاظ على  البلاد 

نص التصريح
بقلق بالغ نراقب عن كثب ما يحصل في كردستان العراق، ونذكر الأخوة الأعزاء القادة و الكوادر في الأحزاب والحركات الكردية، بعملنا المشترك  و كذلك مع القوى السياسية الأخرى طيلة عقود من السنوات لتحقيق العدالة والاستقرار لشعبنا بكل اطيافة، وكنا ولا نزال نرى ان استقراركردستان العزيزة علينا مهم جدا كما هو العراق كله، هذا الامر يتطلب من الكل اقصىدرجات ضبط النفس  واعتماد الحوار فورا والحفاظ على  البلاد و ما تحقق منمكاسب .

يمر العراق بكامله ألان في مرحلةصعبة و معقدة و حرجة مما يستوجب على الأخوة الكرد بذل أقصى الجهود لاحتواء الأزمةومنع استمرارها او توسعها.

كما نعلن عن كامل استعدادنا لكل جهدفي هذا الاتجاه ومع مختلف الاطراف في كردستان، مثلما وضعنا جهودنا في التسعينات منالقرن الماضي، عندما تازمت المواقف هناك.

ان الخطر الاكبر المتمثل بالارهابوالانفلات الامني والذي يتخذ كل الطرق للتمدد يتطلب اليوم توحيد المواقف والجهود،وبهذه المناسبة ندعو السلطة في بغداد ان تعمل كل ما في وسعها لتفادي اي تصعيد فيالمواقف، وتوحيد المواجهة ضد داعش والقاعدة والفصائل الاجرامية، سائلين الله عز وجل السداد والرفعة .

التعليقات