وزير العدل يوقع إتفاقية خاصة بتبادل المحكومين مع حكومة المملكة المتحدة

رام الله - دنيا الوطن
وزير العدل يوقع اتفاقية خاصة بتبادل المحكومين مع حكومة المملكة المتحدة وقع وزير العدل د. حيدر الزاملي، اتفاقية مع حكومة المملكة المتحدة , خاصة  بتبادل السجناء بين البلدين باستثناء المدانين بقضايا إرهابية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراها السيد الوزير إلى المملكة المتحدة  استجابة للدعوة الرسمية المقدمة من نظيره البريطاني (اندريو سيلوس) وزير  العدل وسجون الإصلاح، بهدف تعزيز العلاقات والخبرات بين البلدين.


واكد السيد الوزير: ان اتفاقية تبادل السجناء المحكومين التي تم توقيعها مع  الجانب البريطاني تستثني المحكومين بقضايا الإرهاب, مشيرا الى وجود اتفاق  مبدئي ينص على تطوير كوادر الوزارة وبالأخص المشرفة على ادارة السجون
العراقية.

واستعرض السيد الوزير: خلال لقائه وزير العدل البريطاني, الدور الذي تؤديه  دائرة الاصلاح العراقية في تأهيل وتدريب السجناء, مشيرا الى ان كوادر  الارشاد الديني تساه في تثقيف السجناء وتهيئنم نفسيا للاندماج بالمجتمع بعد  انهاء محكوميتهم.

وبين السيد الوزير: ان كوادر التأهيل المهني هي الاخرى لها دور كبير في  اعادة تأهيل السجناء مهنيا من خلال توفير فرصة عمل يستفاد منها السجناء بعد  اطلاق سراحهم، لافتا الى ان التعاون الذي ابدته وزارة التربية في منح  النزلاء لشهادات الاكاديمية المعترف بها يمكن الافادة منها في الجانب  الوظيفي بعد اطلاق سراحهم.

بدوره، أبدى وزير العدل وسجون الإصلاح في المملكة المتحدة (اندريو سيلوس)،  استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم في الجوانب المتعلقة بتاهيل وتدريب  كوادر الوزارة، والتعاون في شتى المجالات الخاصة بعمل الوزارة.

التعليقات