التجمع الاعلامي يدين إستهداف الصحفيين ويثمن دور نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

رام الله - دنيا الوطن
إن ما صرّح به رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس الماضي بشأن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وفرسان الصحافة والإعلام والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، لدورهم الفاعل والمساند للهبة الجماهيرية المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية بقوله: "معركتنا الأساسية يجب أن تتركز ضد مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الفلسطيني"، وجد ترجمة فعلية على أرض الميدان حيث تم رصد وتسجيل العديد من الإصابات بحق الصحفيين خلال تأديتهم واجبهم الوطني في تغطية الاعتداءات المتواصلة بحق شعبنا في القدس والضفة الغربية المحتلتين وقطاع غزة.

إننا في التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني ومن خلال متابعتنا الميدانية المتواصلة لكافة الاعتداءات التي يتعرض لها زملاؤنا في الأراضي الفلسطينية، لنؤكد على ما يلي:

نثمن عاليًا الدور الكبير الذي يلعبه الصحفيون ووسائل الإعلام المحلية المختلفة لتسليط الضوء على الجرائم الإسرائيلية التي تُقترف بحق شعبنا، بالإضافة إلى دورهم الفاعل في تحشيد الجماهير خلف خيار المقاومة لصد العدوان.

نحيي فرسان مواقع التواصل الاجتماعي الذين يخوضون مواجهة من نوع آخر مع الاحتلال وماكنته الإعلامية التي أصيبت بالعجز والفشل، أمام السيل المتدفق من الرسائل التي يبثونها على مدار الساعة لفضح الاحتلال وتفنيد مزاعمه ورواياته المفضوحة.

إن ما يقوم به نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، يعبّر عن ضمير شعبنا الحي والمنحاز لخيار المقاومة، كما يؤكد على دورهم الريادي في الدفاع عن شعبنا المظلوم والمضطهد.

إن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق صحفيينا البواسل، لن يثنيهم عن مواصلة دورهم ورسالتهم الوطنية بالانحياز إلى شعبنا وقضيته العادلة من خلال فضح جرائم الاحتلال أمام العالم أجمع.

إن الاستهداف المباشر للصحفيين رغم ارتدائهم ما يثبت هويتهم الصحفية في الميدان، يعتبر انتهاكا صارخا لكافة المواثيق والأعراف الدولية التي تجرّم المساس بهم وعرقلة عملهم، كما يعتبر محاولة للقتل مع سبق الإصرار والترصد لشهود الحقيقة.

نطالب كافة المؤسسات المحلية والدولية والإقليمية التي تُعنى بالعمل الصحفي والصحفيين بالتدخل العاجل لتوفير الحماية المناسبة للصحفيين الفلسطينيين وملاحقة قادة الاحتلال وعلى رأسهم "نتنياهو" الذي نرى في تصريحه الأخير بحق نشطاء الإعلام الجديد والإعلام الفلسطيني عموما، بمثابة تصريح مباشر لقتل وملاحقة واستهداف الصحفيين الفلسطينيين.

نتمنى السلامة التامة لكافة الزملاء الصحفيين، والشفاء العاجل للجرحى.