فريق العدالة والتنمية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يرضخ لأوامر الياس العماري بتشكيل لجان المجلس

فريق العدالة والتنمية  بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة  يرضخ  لأوامر الياس العماري بتشكيل لجان المجلس
رام الله - دنيا الوطن
رضخ فريق العدالة والتنمية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لقرار الياس العماري، المضمن في النظام الداخلي للمجلس، في دورة الاثنين خامس اكتوبر الحالي، والقاضي بتشكيل لجان المجلس، بحيث تم التصويت على رؤساء اللجن.

وتهم لجنة الميزانية والشؤون العامة، ترأسها عبد اللطيف بروحو من العدالة والتنمية، لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية فعادت للاستقلالي محمد الرملي، أما لجنة إعداد التراب لعلي أزرقان من الأصالة والمعاصرة، في حين ترأس لجنة التكوين المهني والتكوين المستمر وإنعاش الشغل محمد اليملاحي من فريق الاشتراكي، ومنحت لجنة التنمية القروية والفلاحة والنقل غير الحضري لعبد السلام الرماش من الحركة الشعبية، أما لجنة السياحة فترأستها أصغر عضو في الغرفة إيمان بوحويطة من الاتحاد الدستوري، لجنة التعاون المشترك ترأستها سلوى الدمناتي من فريق التجمع الوطني للأحرار.

علما ان اللجن الخمسة عشرة وفق القانون المنظم للجهات في عهد رئاسة رشيد الطالبي العلمي، لم تشكل منها إلا لجنة واحدة فقط وهي لجنة المالية المعتبرة بمثابة فرض عين، فلا يمكن الاشتغال بدونها، في حين ظلت اللجن الأربعة عشرة المتبقية غير مفعلة، بسبب اعتراض فريق العدالة والتنمية بمجس جهة السالف، بالرغم من تمثيله ضمن تركيبة المجلس بنائبين للرئيس، في شخص كل من سعيد خيرون كنائب ثاني ، ومحمد البشير العبدلاوي كنائب رابع. فلم يرضخ لتوصيات المجلس والأعضاء طيلة الست سنوات المنصرمة.

مما جعل بعض المتتبعين لأشغال جلسات مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يتساءلون عن السر وراء رضوخ فريق العدالة والتنمية، لقرار الياس العماري القاضي بشتكيل اللجان السبعة، بدون اعتراض يذكر؟