معايعة تتسلم رسالة رسمية من نظيرتها التونسية

معايعة تتسلم رسالة رسمية من نظيرتها التونسية
رام الله - دنيا الوطن
سلم سفير الجمهورية التونسية لدى دولة فلسطين سعادة السفير الحبيب بن فرح وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة رسالة رسمية من نظيرتها وزيرة السياحة التونسية السيدة سلمى اللومي الرقيق وذلك خلال استقبال معالي الوزيرة للسفير في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة رام الله. 

واطلعت الوزيرة معايعة السفير التونسي على صورة الوضع السياسي العام وما يعانية شعب فلسطين من اجراءات الاحتلال واعتداءاته المستمرة بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية ومواقع التراث الثقافي التي تمتلكها فلسطين، علاوة على سياسات ترهيب الوفود السياحية القادمة لفلسطين لثنيها عن المبيت في الفنادق الفلسطينية، مؤكدة لسعادة السفير على الروح العالية التي يمتلكها شعب فلسطين في التعامل مع الوفود القادمة لزيارة فلسطين.

 وتطرقت الوزيرة للحديث حول ما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، والمشاركة في المعارض السياحية الدولية بالاضافة الى فتح اسواق جديدة للسياحة الوافدة لفلسطيني، وذلك لتحيق نمو في اعداد هذه الوفود وفي نسبة الاشغال الفندقي. 

لدى هذا القطاع المهم . و بدوره فقد سلم السفير التونسي وزيرة السياحة والاثار رسالة رسمية من نظيرتها التونسية، اشتملت على دعوة رسمية لزيارة الجمهورية التونسية وذلك للاطلاع على ما تمتلكة الجمهورية التونسية الشقيقة من امكانيات سياحية، بالاضافة للاطلاع على الخطة السياحية التونسية وسبل الاستفادة من الخبرات المتبادلة في المجال السياحي. مؤكدا تطلعة لاستمرار عمليات التعاون الثنائي المشترك لما فية خدمة للبلدين الشقيقين . 

هذا وتباحث الطرفان في سبل تطوير العلاقات الثنائية المشتركة و سبل الاستفادة من الخبرات المتبادلة في المجال السياحي، بالاضافة لبحث استعداد تونس لتدريب الطواقم الفنية لدى وزارة السياحة والاثار و لدى القطاع الخاص الفلسطيني ، وذلك للنهوض وبشكل افضل بهذا القطاع.