هجوم إسرائيلي ضده..محافظ نابلس لـ"دنيا الوطن":الشرعية الدولية تكفل لنا مقاومة الاحتلال.. ولا ندين عمليات الطعن

هجوم إسرائيلي ضده..محافظ نابلس لـ"دنيا الوطن":الشرعية الدولية تكفل لنا مقاومة الاحتلال.. ولا ندين عمليات الطعن
رام الله - خاص دنيا الوطن-تسنيم الزيان
أكد اللواء أكرم رجوب محافظ نابلس على مشروعية مقاومة الاحتلال على أراضينا ضمن حدود 1967.

وأوضح رجوب في تصريحات خاصة لـ"دنيا الوطن" أن الشرعية الدولية تعطي الشعب المحتل الحق في مقاومة احتلاله ،حيث أن اراضي  67 هي اراضي محتلة وتكون مقاومة الاحتلال فيها مشروعة، موضحا أنه ضد العنف بين الطرفين ، مستطردا: " لكني لا ادين عمليات الطعن فهي طرق شعب لمقاومة احتلاله".

وأضاف رجوب لـ "دنيا الوطن" :" إن اسرائيل قادرة وتتحكم بسلوك المستوطنين مائة بالمائة، ولولا شعور المستوطنين أنهم محميون من قبل الجيش وهناك سياسة للحكومة الاسرائيلية توفر لهم كل شئ وتدعمهم بالمال والمسكن والمياه والكهرباء بالاضافة الى حماية الجيش لهم لما تمكنوا من القيام بأي شئ في الضفة الغربية"، مشيرا إلى أن إسرائيل قادرة على أن تكبح جماحهم بإجراء بسيط جدا ، ولكن الواضح أن إسرائيل لاتريد ذلك ".

وبين أن حدود أراضي الـ67 هي أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة والقانون الدولي أعطى الشعب الحق في أن يقاوم الاحتلال ، مشيرا إلى أنه لا يرى في مواجهة الاحتلال أي إدانه.

وعلق بقوله : " أصعب حالة تحريض لأي شعب أن يفقد الأمل في حل سياسي ومن التحرر من احتلاله وشعبنا الفلسطيني أصبح الآن يفقد الأمل في عملية اللسلام وبالتالي ليس بحاجة الى التحريض ، فهو من يشعر بذلك".

و كان الإعلام الإسرائيلي قد وجه انتقادات واسعة لمحافظ نابلس بسبب تصريحاته الداعمة لمقاومة الاحتلال في إطار الشرعية الدولية.

حيث نشرت صحيفة معاريف الاسرائيلية تصريحات للواء أكرم الرجوب محافظ نابلس مفادها أن " كل عملية ضد المستوطنين هي شرعية"، وأن "موجة الإرهاب لم تجر كامل الفلسطينيين خلفها، والتنسيق الأمني مع الفلسطينيين مستمر، إلا أن محافظ نابلس أكرم رجوب يأخذ الموقف الفلسطيني السلبي والذي سيؤدي لتدهور شامل"، وكانت تصريحاته أيضا تشير إلى أن الاحتلال لم يترك أمل للفلسطينيين وان وكل عملية ضد الاحتلال هي شرعية".