امراض سرطانية ، اعاقات، امراض نفسية وصرع واوضاع مأساوية يعيشها الاسرى المرضى في سجون الاحتلال

امراض سرطانية ، اعاقات، امراض نفسية وصرع واوضاع مأساوية يعيشها الاسرى المرضى في سجون الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
 
افادت محامية هيئة شؤون الاسرى حنان الخطيب ان اوضاع الاسرى المرضى القابعين في مستشفى الرملة الاسرائيلي قاسية وخطيرة.

 وقالت الخطيب التي زارت عددا من الاسرى المرضى في مستشفى الرملة ان الحالة الصحية للاسير مراد احمد رشيد سعد، سكان مخيم الامعري والمحكوم 12 عاما، خطيرة للغاية بسبب معاناته من ورم خبيث في الامعاء.

 وقالت انه جرى له عملية استئصال الامعاء الغليظة بسبب اورام خبيثة في مستشفى برزلاي الاسرائيلي.

وافاد الاسير مراد سعد انه مكث عشرة ايام في المستشفى وكان كل هذه الفترة مقيد اليدين والرجلين ويحرسه (4) سجانين ولم تتم زيارته خلال هذه المدة من قبل الاهل والصليب الاحمر.

وقال انه نقل الى مستشفى الرملة يحمل على خاصرته كيس للبراز ويتنقل على كرسي متحرك ويجد صعوبة في التنفس والكلام.

وقال ان إدارة المستشفى لا تحضر له طعام خاص يتناسب مع وضعه الصحي، وان وزنه هبط حوالي 20 كغم.

الاسير عنان ملش: إصابة وتنكيل

أفاد الاسير عنان فارس احمد ملش، سكان مخيم عايدة في بيت لحم، 15 سنة، الموقوف في مستشفى الرملة انه اصيب بالرصاص على يد الجنود يوم 2/9/2015 في قدمه اليسرى واليمنى، وتم اعتقاله بعد ان وقع على الارض وأخذ الجنود يرفسونه بأقدامهم ويضربونه على كافة انحاء جسمه ضربا مبرحا رغم جروحه ونزيفه.

وأفاد ان الجنود جروه على الارض مسافة طويلة وهو مصاب، وكانوا يبصقون عليه ويشتمونه بأقذر الشتائم ، ثم نقل الى مستشفى هداسا عين كارم، حيث مكث هناك اسبوع قبل نقله الى مستشفى الرملة.
 
وقال انه في المستشفى بقي طوال الوقت تحت حراسة ومقيدا بسرير المستشفى وجرى التحقيق معه وهو على سرير المشفى.

واشتكى ملش من غرفة الانتظار في محكمة عوفر العسكرية، حيث شبهها بالقفص الحديدي، وبدون مرحاض ولا اي فرشة او كرسي، وكونه مصاب فإنه يصاب بالارهاق والتعب الشديد ، اضافة الى المدة الطويلة التي يمكثها خلال نقله من المستشفى الى المحكمة.

الاسير منصور الشحاتيت: مرض نفسي

افادت محامية الهيئة شيرين عراقي ان الاسير منصور يوسف محمد شحاتيت، سكان دورا الخليل، 30 عاما والمحكوم 17 سنة، ويقبع في سجن مجدو يعاني منذ مدة طويلة من مرض نفسي وعصبي وغير واع لتحركاته ولكلامه.

وقالت عراقي التي التقت الاسير انه يتحدث بامور غير مفهومة، وانه اشتكى من اوجاع في رأسه وتوتر، وانه يوميا يتعاطى 7 حبات دواء، وهي ادوية مسكنة ومخدرة تبقيه نائما وهي ادوية للاعصاب.

الاسير بلال الصيفي : مرض الصرع

وقالت المحامية عراقي ان الحالة الصحية للاسير بلال عمر محمد الصيفي، سكان مخيم الدهيشة المحكوم بالسجن الاداري ويقبع في سجن مجدو سيئة للغاية بسبب معاناته من مرض الصرع، ويأخذ 13 حبة دواء يوميا.

وقالت عراقي ان الاسير يعاني من نقص كهرباء على الدماغ الذي يسبب له حالات تشنج ودوخة ونوبات صرع، وان هذه الادوية تجعله نائما ما يقارب 18 ساعة.

وطالب الصيفي بتوفير العلاج والفحوصات له وإجراء تخطيط للدماغ باسرع وقت ممكن وانه بحاجة الى دواء علاجي وليس دواء مخدر.

ويذكر ان الاسير بلال خاض اضرابا مفتوحا عن الطعام استمر ما يقارب 40 يوما ضد اعتقاله الاداري.

اشرف ابو الهوى: اصابات وشلل

افاد الاسير اشرف مهيب ابراهيم ابو الهوى سكان نابلس، الموقوف في مستشفى الرملة للمحامية حنان الخطيب انه اعتقل يوم 6/4/2014 بعد اطلاق النار عليه من على بعد 6 امتار عند حاجز حوارة العسكري ، فأصيب اصابات بالغة في العمود الفقري والحوض.

وقال ان الجنود بعد اصابته اخذوا يدعسون عليه ويصورنه ويستهزئون به ويوجهون له الشتائم وهو ملقى على الارض ينزف الدماء.

وقال انه اجرى له العلاج بعد نقله الى مستشفى بيلنسون الاسرائيلي، وهناك جرى التحقيق معه رغم وضعه الصحي الصعب، وقد مكث 10 ايام ثم نقل الى مستشفى الرملة.

وقال الاسير ابو الهوى انه لا زال يعاني من اوجاع شديدة ويتناول ما يقارب 10 حبات يوميا ولكن دون تحسن، وانه يتنقل على كرسي عجلات ويسير على عكازتين.

التعليقات