"ثائر" خرج من عمله لإحضار وجبة الغداء..فقتله جنود الاحتلال بتهمة طعن مجندة..فيديو وصور

"ثائر" خرج من عمله لإحضار وجبة الغداء..فقتله جنود الاحتلال بتهمة طعن مجندة..فيديو وصور
رام الله -خاص دنيا الوطن-أمنية أبوالخير
إذا ما دخلت صفحة الشهيد ثائر أبو غزاله على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ستجدها مليئة بصور لرجل وامرأة بثياب الفرح، والكثير من صور التي تجمع أطفال مع أباءهم، وكأنها أمنيته في الحياة أن يحصل على بيت وزوجة وطفل، طبيعي أن يكون هذا حلم لشاب لم يتجاوز 19 عاماً ولم يكمل تعليمه بل تفرغ للعمل وبناء نفسه.

استشهد الشاب ثائر أبو غزالة عصر يوم الخميس الموافق 9/ 10/ 2015 م ، بعد أن قام جنود الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار عليه بحجة قيامه بطعن مجندة بمفك واطلاق النار على أربعة إسرائيليين في تل أبيب، كما زعم الجانب الإسرائيلي.  

  أوضح والد الشهيد أبو غزالة أن ابنه توقف عن التعليم في الصف العاشر، وهو يعمل في ورشة لتصليح المكيفات في تل أبيب، وليس له علاقة بأمور السياسة هو فقط ينهي عمله ليعود للبيت فوراً.  

أما أحد جيرانه فقد أوضح لـ " دنيا الوطن" أن ثائر كان خارج من عمله وقت استراحة الغداء، وقد نسي مفك العمل في جيبه، وعندما راه أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي وفي يده المفك اعتقد أنه ينوي القيام بعملية طعن فقام بإطلاق النار عليه فورا.

 وتأكيداً لحديث جاره فقد قال والد الشهيد أبو غزالة أنه تواصل مع ابنه الشهيد في تمام الساعة 11 ظهرا أي قبل موعد استراحة الغداء الخاصة به، واطمئن عليه ولم يظهر عليه أي علامات نيته القيام بأي عمل، فقد أخبر والده بنيته الذهاب للغداء والعودة لإكمال عمله.  

وأضاف أحد جيرانه خلال حديثه لدنيا الوطن " ثائر كان شاب خلوق هادئ يحب الاهتمام بشكله وأناقته بشكل ملحوظ " .

يذكر أن مخابرات الاحتلال الإسرائيلي قد رفضت تسليم جثمان الشهيد ثائر عبد السلام أبو غزاله لعائلته قبل تشريح جثته، رغم رفض والده لهذا الإجراء وعدم توقيعه على موافقة، هذا عدا عن محاولاتهم المتكررة لاقتحام منزل الشهيد.