العمل تسعى الى شمول ذوي الاحتياجات الخاصة بالقروض الميسرة

العمل تسعى الى شمول ذوي الاحتياجات الخاصة بالقروض الميسرة
رام الله - دنيا الوطن

تدرس وزارة العمل والشؤون الاجتماعية امكانية شمول جميع افراد ذوي الاحتياجات الخاصة بالقروض الميسرة المدرة للدخل 

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الوزارة تولي اهتماما خاصا بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وتسعى الى زيادة مبلغ الاقراض المخصص لها والمحدد بثلاثة ملايين دينار .

واشار الى وجود دراسة ستختص بتقليل نسبة العجز بما يمكّن من شمول اكبر عدد ممكن من هذه الحالات التي شدد على حاجتها الى خصوصية في الرعاية والاهتمام ، مبينا ان نسبة العجز المحدد حاليا تبلغ 35 بالمئة .

واضاف منعم ان الوزارة لديها قروض خصصت للصناعيين ضمن محافظات البصرة وميسان والمثنى يتم خلالها شمول اصحاب المهن الصناعية التي يبلغ عددها 149 مهنة ، كما تعمل الوزارة على تشجيع اصحاب تلك المهن ودعمهم وتطوير مهاراتهم مساواة بتصليح الاجهزة المنزلية وصيانة الحاسوب والموبايلات .

واوضح ان الوزارة حددت قيمة القرض بـ (8-10) ملايين دينار وبحسب الجدوى الاقتصادية التي يقدمها اصحاب المشاريع التي اكد ان لجنة مختصة تشرف عليها ، لافتا الى ان الوزارة تمنح شهادات لاصحاب هذه المهن ، كما انهم يخضعون لكشف موقعي 

وبين ان الوزارة تقوم بمنح القروض للصناعيين شريطة ان يكون المقترض مستوفيا للشروط وحاصلا على اجازة ممارسة للمهنة كما يتوجب ان تكون لديه الخبرة الكافية بالعمل وخاصة في الورش الصناعية الصغيرة والمتوسطة . 

التعليقات