برلماني ليبي يؤكد أن قرار التمديد لمجلس النواب "صائب وشجاع"

برلماني ليبي يؤكد أن قرار التمديد لمجلس النواب "صائب وشجاع"
رام الله - دنيا الوطن

أكد عضو مجلس النواب الليبي الدكتور علي التكبالي أن قرار التمديد للمجلس هو قرار صائب وشجاع يرد على محاولات الأطرف الأخرى الذين يريدون أن تنتهى فترة ولاية المجلس و إسقاطه ومن ثم تقاسم السلطة معا.

وقال التكبالي، في تصريح صحفي الليلة الماضية،”إن أعضاء البرلمان المنتخب والشرعي ليسوا طلاب سلطة ولن نسمح للإسلام السياسي بتحقيق مطامعه وأجنداته، ولن يتمكن من السلطة إلا عن طريق الشعب وصناديق الاقتراع لذلك كان قرار التمديد قراراً صائباً وشجاعاً وأهنئ عليه مجلس النواب والشعب الليبي” حسب قوله.

وأوضح أن الشعب الليبي لا يريد فئة الإسلام السياسي وسيطرته على مفاصل البلاد، ولذلك سيقدر الشعب ظروف المرحلة ويتقبل القرار في هذا الوقت الحرج سياسيا وعسكرياً، ونحن لسنا ضد الإسلام السياسي وما يأتي من الشعب نحن معه ومن يأتي به صناديق الاقتراع نحن معه.

وأضاف أن هناك طائفة من الشعب الليبي والمنظمات المدنية ومؤسسات المجتمع المدني تطالب بعدم التمديد لمجلس النواب، حيث قمت بالاتصال ببعضهم وأوضحت لهم وجهت نظرى بالموضوع، ونحن الأن في أمس الحاجة إلى أن يستمر مجلس النواب في ممارسة مهامه حتى لانترك البلاد في فوضي عارمة تعود على الشعب بالأذى، وعليه سيتم مناقشة تحويل قرار التمديد للجنة التشريعية والقانونية لاتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الشأن.

التعليقات