شركة اتحاد المقـاولين العالمية تفتتح مقرها "CCC House" في فلسطين

شركة اتحاد المقـاولين العالمية تفتتح مقرها "CCC House" في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت شركة اتحاد المقاولين العالمية CCC، مقرها الجديد "CCC House" في مدينة البيرة ضمن مشروع "الإرسال سنتر"، بحضور رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس، وحضور الرئيس التنفيذي للشركة سامر خوري وسهيل صباغ، ومشاركة حشد من الشخصيات العامة والسياسية، ورجال الاقتصاد والمال والأعمال، ومسؤولين من القطاعين العام والخاص.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد المقاولين العالمية CCC، سامر خوري، قد رحب بالحضور وبوجود سيادة الرئيس محمود عباس ليشاركنا الاحتفال بافتتاح هذا الصرح الاقتصادي المميز، مشيراً إلى أن هذه اللحظة مهمة لشركة CCC، خاصة وأن وضع حجر الأساس لهذا المبنى الذي  نحتفل بافتتاحه الآن كان قد تم من قبل المرحوم سعيد خوري وسيادة الرئيس.

وأضاف نحن هنا اليوم لنكمل المسيرة، ورسالتنا للعالم بأننا مستمرون في بناء هذا البلد، كما أن الشركة وبرغم كل الظروف الحالية مصممة على مواصلة الاستثمار في الاقتصاد الفلسطيني.

وفي كلمته، كان سيادة الرئيس محمود عباس شدد على أن افتتاح مقر شركة 'CCC' في هذا البلد، وفي هذا الوقت، هو أكبر دليل على تصميم الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه ووطنه، مضيفاً: رغم كل ما يجري حولنا، فإننا متشبثون بالأرض والوطن، ومتمسكون ببنائه وازدهاره، ومؤمنون بأن هذا الوطن وطننا ولن نتركه لأحد ولن نغادره.

وتابع: "نحن لا  يمكن أن ننسى سعيد خوري وحسيب صباغ، وشعبنا كذلك لا يمكن أن ينساهما، هاتان القامتان اللتان أسستا صرحا فلسطينيا وعربيا وإقليميا ودوليا بكل المعاني، وستبقى جذوره فلسطينية بكل المعاني، ومن هنا نحن سعداء بهذا العمل، وبكل إنسان يأتي إلى هذا البلد ليستثمر".

وقال الرئيس: "نحن نقول لكل المستثمرين، تعالوا واستثمروا في فلسطين، ولا تهتموا لما يجري هنا وهناك من  قطعان المستوطنين الذين يريدون تخريب مشروعنا الوطني، ونحن نريد أن نبنيه".

وكان الرئيس محمود عباس وبرفقة الرئيس التنفيذي للشركة قام بجولة داخل المبنى، إستمع خلالها إلى شرح عن المبنى والأقسام التي يحويها، والخدمات التي سيقدمها المبنى لمستخدميه.

من جانبه، أكد المدير الإقليمي لشركة اتحاد المقاولين CCC في فلسطين والإمارات، وليد سلمان، على أهمية هذا الإفتتاح، والذي تم بحضور سيادة الرئيس محمود عباس، في تطور مسيرة الشركة في فلسطين، مبيناً بأن دلالات إفتتاح هذا المبنى هي تأكيد على دعم وتنمية الاقتصاد الوطني، موضحاً بأنه لا يتميز فقط بتصميمه المعماري ونمط البناء الهندسي أو بتجهيزاته المتطورة، بل يتعدى ذلك لكونه مركزاً تجارياً وللأعمال، مشيراً إلى أن المبنى وإضافة إلى كونه مقر للشركة وشركاتها التابعة، سيضم مقار ومكاتب لمؤسسات مصرفية وشركات رائدة محلياً وعالمياً، وكذلك سيكون مركزاً للنشاط التجاري وخاصة بوجود محلات تجارية ومطاعم عالمية، وهو ما سيوفر بيئة أعمال عصرية تتوافر فيها عوامل الحداثة والرقي والراحة ضمن أجواء استثنائية يلمس آثارها رواد المكان ومستخدميه.

إلى ذلك، وعلى هامش الإفتتاح، وقعت شركة اتحاد المقاولين CCC اتفاقية تأجير مساحات مكتبية مع بنك فلسطين، حيث وقع الاتفاقية عن شركة اتحاد المقاولين CCC، رئيسها التنفيذي السيد سامر خوري، وعن بنك فلسطين، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام السيد هاشم الشوا.

يذكر أن مبنى "CCC House" يمتاز بتوافقه مع أحدث المعايير والمواصفات الهندسية العالمية، وبتصميمه الجذاب وموائمة للمساحات الهندسية، فقد استثمرت الشركة إمكانياتها وخبراتها الدولية في إنشاء "CCC House" فلسطين، والذي يتكون من (13) طابقاً، مستفيدة من أحدث المعايير والنظم التكنولوجية، حيث تم تجهيزه بأكثر نظم الأمان تطوراً، من أنظمة الإنذار والمراقبة والحماية، والمناداة والإخلاء ومقاومة السرقات والحرائق والزلازل، والتحكم الإلكتروني، وأنظمة التحكم بالإنارة ونظام الإتصال الداخلي المرئي، عدا عن الأنظمة الحديثة وعالية الجودة لإدارة المبنى BMS.

تجدر الإشارة إلى أن شركة اتحاد المقاولين CCC تأسست في عام 1952، حيث تنتشر فروعها في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأوروبا، ومنطقة البحر الكاريبي، وأوقيانوسيا، وآسيا الوسطى وشرق آسيا. كما تتوسع أنشطتها الإقليمية والدولية لتشمل العديد من الشركات التابعة.

وتُعد مجموعة الـ CCC من كبريات شركات الهندسة والمقاولات في الشرق الأوسط، ومن أولى شركات المقاولات العربية الرائدة في تنفيذ المشاريع الهندسية والمقاولات والنشاطات الإستثمارية والتطوير على الصعيدين الإقليمي والدولي.