بيل جيتس الفرنسي "ألكسندر مارس" في جولة لجمع أموال مؤسسته الخاصة بالطفولة

بيل جيتس الفرنسي "ألكسندر مارس" في جولة لجمع أموال مؤسسته الخاصة بالطفولة
رام الله - دنيا الوطن

يجوب رجل الأعمال الفرنسى الصغير “ألكسندر مارس” البالغ من العمر 40 عاما والذي أطلق عليه اسم بيل جيت الصغير نظرا لقيامه بأعمال خيرية كتلك التى تقدمها مؤسسة “بيل – جيتس ” للفقراء والمحتاجين في أنحاء العالم 15 مدينة خلال ثلاثة شهور من أجل جمع الأموال اللازمة لمؤسسة التى تحمل اسم ” ابيك ” للطفولة.

وقد بدأ “جيتس الصغير ” جولته بزيارة لندن ثم يتجه إلى لوس انجلوس ونيويورك حيث يتقابل مع رجال البنوك والأثرياء من ورثه رجال الأعمال والفنانين والرياضيين ، حيث يأمل في جمع على الأقل 10 ملايين دولار أى حوالى 9ر8 مليون يورو.

وسوف يستخدم هذا المبلغ في تمويل 20 منظمة غير حكومية واجتماعية في كل من: البرازيل والهند وفرنسا لمساعدة الصغار حتى 24 عاما.

وقد تم اختيار هؤلاء المستفدين بعض فحص وتحاليل لمدة 6 شهور للتأكد من صحة البيانات وهذه الأموال لن يستفيد منها العاملون فى مؤسسة “ايبك” فهناك ثلاثة مكاتب و15 عاملا يتم تمويلهم من جيبه الخاص بمبلغ 5ر1 مليون دولار خلال هذا العام - وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط .

ويعتمد رجل الأعمال الفرنسى الصغير نشاطه في الأعمال الخيرية منذ صغره على زوجته ” فلورانس ” التي سافرت معه إلى الهند حيث زارا الأطفال المعوقين التي كانت ترعاهم الام تيريزا.

ويؤكد ” مارس” أن من أهداف مؤسسته ” ابيك” هو مقابلة المسئولين عن الجامعات ورجال السياسة لتغير أفكارهم عن المشاريع الاجتماعية وهو يكرس 80% من وقته لمؤسسته وهو لم يصل بعد إلى مكانه ” بيل جيتس” ولكن لديه الإصرار على أن يحقق ما حققه الأخير من خلال مؤسسته .

التعليقات