الجامعة العربية الامريكية تبدأ عامها الأكاديمي الجديد

الجامعة العربية الامريكية تبدأ عامها الأكاديمي الجديد
رام الله - دنيا الوطن
وجوه جديده، ونظرات تبحث عن صديق، وعناق عند مدخل هذه الكلية، وسلام وسط احدى الساحات، وطالب جديد يسأل عن قاعة دراسية معينة، هكذا تستقبل الجامعة العربية الامريكية عامها الأكاديمي الجديد 2015/2016 باشتياق وحماسة من قبل الطلبة وخاصة الجدد منهم الذين يبدأون عامهم الجامعي الأول.

أكثر من 9000 طالب وطالبة توجهوا اليوم الى مقاعدهم الدراسية في مختلف كليات الجامعة وتخصصاتها في درجتي البكالوريوس والماجستير من كافة محافظات الوطن وفلسطين المحتلة عام 48.

وفي وقت سابق نظمت ادارة الجامعة اياما ارشادية أكاديمية لطلبتها الجدد حيث قدمت دوائر الجامعة واقسامها تعريفا موجزا للطلبة عن نظم الجامعة وقوانينها وبرامجها الاكاديمية.

وكانت الجامعة قد استحدثت هذا العام ثلاثة برامج ماجستير جديدة وهي، التخطيط الاستراتيجي وتجنيد الأموال، والفيزياء، والتي تم طرحها مع بداية العام الأكاديمي، والادب والتواصل البين ثقافي، والذي سيتم طرحه مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث تطمح الجامعة دائما بأن تبقى وتكون نموذجا فريدا ومتميزا بين الجامعات بتطبيق مفاهيم عصرية برؤية فلسطينية، وتكون منافسا حقيقيا على المستوى العربي والإقليمي، وتستحدث برامج جديدة في درجتي البكالوريوس والماجستير بما يتلاءم مع سوق العمل.

ومع بداية العام الأكاديمي الجديد 2015/2016 ستحتفل الجامعة بمباني جديدة تضاف الى مجموعة المباني المميزة للجامعة، حيث سيتم افتتاح مبنى القبول والتسجيل والمالية والعيادات الجديدة لطب الاسنان، بالإضافة الى قرب الانتهاء من بناء الصالة الرياضية متعددة الأغراض وخزان المياه.